بوسلهام .. تعاونية المرجة الزرقاء تجدّد مكتبها المسير لفتح أفاق جديدة

0
Jorgesys Html test

عقدت تعاونية المرجة الزرقاء للصيد البحري التقليدي بنقطة التفريغ  مولاي بوسلهام مؤخرا، جمعها العام العادي السنوي بمقرها بنقطة الصيد والتفريغ مولاي بوسلهام التابعة لدائرة البحرية المهدية بحضور، مندوب الصيد البحري بالمهدية ومندوب المكتب الوطني للصيد البحري بالمهدية، وقائد الدرك الملكي وممثل مندوبية الصيد البحري بنقطة التفريغ مولاي بوسلهام وثلة من مهنيي الصيد التقليدي.

وعرف لقاء الجمع العام تغيير جدري في فصول تشكيلة مكتب التعاونية بنظرة حداثية هدفها خدمة المهنيين والصالح العام البحري حسب قول اثلة من لمهنيين الحاضرين باللقاء . هدا وأكدت المصادر المهنية ان المكتب الجديد قام بإعادة صياغة القانون الأساسي بالإضافة الى عدم متابعة المكتب القديم من ناحية التقرير المالي و الأدبي.  وذلك ارتباطا بمجموعة من المعايير التي همت الروابط الاجتماعية والروابط العائلية والمهنية . وهي أسباب ساهمت في عدم متابعة المكتب الجديد للتعاونية للمكتب القديم الذي كان يرأس  التعاونية لمدة تقارب 23 سنة.

وشهد لقاء في ذات الصدد عملية تحيين لوائح الأعضاء بصفة جذرية، من خلال انتخاب بوسلهام احسينة رئيسا للتعاونية، الذي أكد في تصريحه الهاتفي أن هذه المرحلة تعد مرحلة انتقائية شهدتها التعاونية، في ظل مطالبة مهنيي الصيد بالمنطقة بالترافع على مجموعة من المعيقات البنيوية والمهنية التي يعاني منها أسطول الصيد التقليدي، منذ سنوات خلت. وأوضح في ذات الصدد أن المكتب الجديد كله عزم، للقطع مع المرحلة السابقة وبدا مرحلة جديدة ، هدفها الوحيد الرفع من المردودية الاقتصادية والاجتماعية البحرية لمهنيي الصيد  بالمنطقة مستقبلا.

وأكد بوسلهام احسينة الرئيس الجديد لتعاونية المرجة الزرقاء للصيد التقليدي، أن الهدف الأساسي من خوض تجربة العمل التضامني داخل  التعاونية، هو الرغبة بإنجاز الأهداف المسطرة ، ومشاريع تنموية بحرية ، التي يبقى أهمها العمل على القضاء على إشكالية ترمل بوابة نقطة التفريغ، التي كانت ومازالت تشكل إرهاصا مهنيا حقيقيا مخافة وقوع حوادث بحرية، مع العمل على زيادة وعي مهني الصيد من الناحية الدورات التكوينية والإرشادية بمشاركة الأطر التكوينية البحرية، والتي تخص مجموعة من المواضيع أهمها السلامة البحرية ، كيفية ارتداء سترة النجاة ، وكيفية إخماد الحريق ،وإصلاح محركات قوارب الصيد التقليدي…

وأوضح احسينة في مسترسل حديثه مع جريدة البحرنيوز، إن التعاونية  ستعمل مستقبلا على خلق جو مهني، يتناسب مع الوضعية المهنية البحرية بغرض الرقي بقطاع الصيد التقليدي، والرفع من المستوى الاقتصادي والاجتماعي لبحارة الصيد التقليدي بمولاي بوسلهام، حيث النقاش يدور اليوم، حول تحديث قطاع الصيد بالمنطقة على مستويات عدة.

 يذكر أن تشكيلة المكتب الجديد للتعاونية، ضمت إلى جانب بوسلهام احسينة رئيس التعاونية ، نور الدين جفين  نائبا للرئيس، والخليفي الرايس أمين للمال  ينوب عنه عزيز العرش،  فيما أمسك مهمة  الكتابة العامة فؤاد ضليل ، ينوب عنه سعيد حمو. هدا وضم المكتب ثلاث مستشارين يتعلق الأمر بكل من علال الزوين، الطيب الحداد، عبد اللطيف نعيجتو .

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا