الأمم المتحدة ترفع شعار “المياه لم تعد راكدة” في إحياء اليوم العالمي للمحيطات

0
Jorgesys Html test
إختارت الأمم المتحدة شعار “المياه لم تعد راكدة”  لتطبع إحتفالات العالم اليوم الخميس الموافق 8 يونيو 2023، باليوم العالمي للمحيطات،  وذلك بهدف الحث على الحفاظ عليها.
 
بحار منهمك في رفع شباك الصيد التقليدي
بحار منهمك في رفع شباك الصيد التقليدي
 
وتغطي المحيطات أكثر من 70 في المائة من سطح الأرض. وهي مصدر من مصادر معايشنا، حيث تدعم أرزاق البشر وكل كائن حي آخر على وجه الأرض. كما تمتص المحيطات 30% من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون الصادر عن البشر، مما يحد من آثار الاحترار العالمي.

وتنتج المحيطات ما لا يقل عن 50 في المائة  من الأكسجين الموجود على الأرض، وهي فضلا عن ذلك مواطن لطائفة واسعة من أحياء التنوع البيولوجي لهذه الأرض، كما أنها المصدر الرئيس للبروتين لأكثر من مليار إنسان في العالم. ناهيك عن أن المحيطات هي مفاتيح اقتصاداتنا نظرا لعمل ما يُقدر بزهاء 40 مليون شخص —مع حلول عام 2030— في الصناعات المعتمدة على المحيطات.

ومع منافعها تلك، فالمحيطات تحتاج الآن إلى الدعم. فنحن يوكد الموقع الرسمي للأمم المتحدة  “un.org ” نأخذ من المحيطات أكثر مما يمكن تعويضه، وبخاصة مع استنفاد 90  في المائة من التجمعات السمكية الكبيرة، وتدمير 50 في المائة  من الشعاب المرجانية. ونحتاج إلى العمل معًا لتحقيق توازن جديد مع المحيطات للحد من استنفاذ منافعها، والعمل على استعادة حيويتها وتجديد معايش الكائنات فيها.

واحتفالا بهذه المناسبة لهذا العام تحت شعار ❞المياه لم تعد راكدة❝، تتعاون الأمم المتحدة مع صناع القرار وقادة الشعوب الأصلية والعلماء، والمديرين التنفيذيين في القطاع الخاص والمجتمع المدني والمشاهير والنشطاء الشباب لتصدير المحيطات بوصفها أولية من الأولويا

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا