البحرية الإسبانية تحبط محاولة تسلل 17 مهاجرا إفريقيا

0
Jorgesys Html test

مهاجرون-غير-شرعيون-على-قارب-خلال-نجدتهم-من-قبل-البحرية-الإسبانيةأحبطت البحرية الإسبانية، يوم أمس السبت، محاولة تسلل قام بها 17 مهاجرا إفريقيا، نحو مدينة طريفة أقصى جنوبي البلاد.

وحسب قصاصة لوكالة الأناضول، نقلا عن بيان لمصالح الحرس المدني الإسباني، صدر أمس السبت فإن “هؤلاء المهاجرين المتسللين تمكنوا من عبور مضيق جبل طارق على متن قارب مطاطي، قبل أن يتم ضبطهم من جانب عناصر البحرية الإسبانية، على مسافة قريبة من سواحل مدينة طريفة”.

وأضاف البيان أنه “تم نقل هؤلاء المهاجرين غير الشرعيين إلى أحد مراكز الإيواء الخاصة بمحافظة قادس (جنوب)”، مشيرا إلى أنهم جميعا “في صحة جيدة”.

وسجل البيان أن هذه هي المرة الأولى خلال السنة الجارية التي ينجح فيها مهاجرون غير شرعيون في الوصول إلى الأراضي الإسبانية.

وبحسب إحصائيات إسبانية سابقة، حاول نحو 16 ألف مهاجر أفريقي غير شرعي التسلل واقتحام السياج الشائك المحيط بمدينة مليلية، خلال الثمانية الأشهر الأولى من عام 2014.

فيما نجح أكثر من 3 آلاف و600 مهاجر إفريقي في التسلل إلى داخل مدينة مليلية خلال الفترة المذكورة، عبر أكثر من 40 محاولة اقتحام جماعي، بحسب ذات الإحص

هذا ويتوافد على المغرب خلال السنوات الأخيرة آلاف المهاجرين غير الشرعيين من دول جنوب الصحراء، في طريقهم للعبور إلى دول أوروبا، ولاسيما إسبانيا، غير أن عددًا منهم يستقر في المغرب، لتصبح الأراضي المغربية موطن استقرار لهم لا نقطة عبور فقط.

وتعمل قوات الأمن المغربية ونظيرتها الإسبانية على منع تسللهم إلى المدينتين عبر جدار من الأسلاك الشائكة يحيط بهما، فيما يحاول مهاجرون آخرون العبور إلى الضفة الأوروبية عبر زوارق مطاطية وبالاتفاق مع بعض المهربين.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا