الجبهة .. التقلّب يَسِمُ أثمنة الأسماك على بعد أيام من حلول الشهر الفضيل

0
Jorgesys Html test

 اتسمت أثمنة الأسماك ومفرغات الصيد صباح اليوم الثلاثاء 07 مارس 2023 على مستوى سوق السمك للبيع الأول بميناء الجبهة  ، بالتذبذب والتقلّب ، بعد تفريغ حصيلة أربعة  مراكب للصيد الساحلي صنف الجر .

واختلفت القيمة المالية للمنتوجات السمكية بإختلاف العرض والطلب، حيث أوضحت  تصريحات متطابقة لفاعلين مهنيين بميناء الجبهة إستقتها البحرنيوز، أن سقف أثمنة الصندوق الواحد من سمك الصول لامست 2200 درهم . في حين توقفت أثمنة سمك الكامبا متوسطة الحجم عند حدود 1000 درهم للصندوق. كما انخفض ثمن سمك الروجي ليصل الى حدود  900 درهم للصندوق.

وارتفعت  أثمنة  ”الراية ”  إلى حدود 280  درهما للصندوق.  واستقرت قيمة “الشرغو” في حدود 450 درهم للصندوق. فيما سجل سمك الشرن نوعا من الارتفاع، ليقف عند سقف 220 درهم للصندوق . أما  البصمان فقد تم تثمينه في حدود 850 درهما للصندوق الواحد. وتحدد ثمن “لالوط” في 550  درهما. في حين سجلت أثمنة البوقة تحسنا طفيفا بقيمة بلغت في عمومها 180 درهما للصندوق.

وأفرغت  مراكب الصيد الساحلي الأربعة كميات من الاخطبوط ، إستقر تمن الاحجام الصغيرة منها عند 55 درهما للكيلوغرام . و إرتفع  ثمن الاحجام الكبيره إلى 110 درهما للكيلوغرام.

يذكر ان مهنيي الصيد يعوّلون باستمرار على إرتفاع حركية المفرغات، مع اقتراب شهر رمضان الأبرك ، الذي يشهد إرتفاعا في الطلب على المنتوجات البحرية . خصوصا أن رمضان هو يزحف نحو الشهور الألى من السنة هذه الظرفية التي تشتهر باستمرار الاحوال الجوية،  التي فرملت حركية مجموعة من المراكب بالجبهة.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا