الجديدة .. حيازة الأخطبوط تتسبب في حجز سيارة نفعية ووضع سائقها تحت أنظار الحراسة النظرية

0
Jorgesys Html test
الصورة تقريبية

إعترضت دورية متنقلة للدرك البحري بالجرف الأصفر صباح اليوم الإثنين 9 ماي 2022، سيارة نفعية وعلى متنها كميات من الأخطبوط وفق ما كشفته مصادر محلية.

وتمت العملية بتنسيق مع مصالح مندوبية الصيد البحري، وذلك في سياق الحملات الروتينية التي تقوم بها المصالح المختصة، لمحاربة الصيد غير القانوني وغير المنظم وغير المصرح به بالمنطقة الساحلية . حيث تم حجز بعض معدات الصيد التي كانت على مثن السيارة ، فيما  تم وضع سائق السيارة رهن الحراسة النظرية.

وتم ايداع السيارة المحجز المحلي ، والاحتفاظ بشحنة الأخطبوط التي ستنفذ في حقها مسطرة الإتلاف، لكونها تدخل ضمن الصيد غير القانوني، باعتبار الأخطبوط يمنع صيده وحيازته وبيعه في هذه الفترة،  التي تم اقرارها راحة بيولوجية لهذا الصنف الرخوي.

وتعاني مصيدة الأخطبوط جنوب سيدي الغازي وشمال بوجدور من سلوكيات بشرية شادة ، حيث يتم استهداف الصنف الرخوي خلال فترة الراحة البيولوجية ، وهو المعطى الذي تكون له امتدادات سلبية على نمو المصيدة واستدامتها.

وتبقى الجهات المختصة مطالبة بالتعامل بكثير من الحزم مع مختلف المتورطين في الصيد الممنوع ، والضرب بيد من حديد على أيديهم، حتى لا تتسع دائرة الاستغلال العشوائي الذي يهدد المصيدة، التي تعد واحدة من نقاط الضوء في سياق التدبير المنتج للمخططات القطاعية.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا