الجديدة .. دورة تكوينية تعزّز قدرات البحارة في خياطة وصيانة الشباك

0
Jorgesys Html test

نظم معهد تكنولوجيا الصيد البحري آسفي دورة تكوينية لفائدة 21 بحارا بالدائرة البحرية للجديدة، في مجال خياطة وصيانة أنواع الشباك المستعملة في تقنيات الصيد (السردين والجر) .

وإحتضنت هذه الدورة التي تدخل حسب المنظمين في إطار التكوين المستمر لرجال البحر والرفع من القدرات والكفايات المهنية، (إحتضنتها) وحدة التكوين البحري بالجديدة التابعة للمعهد بالتعاون مع مندوبية الصيد البحري بالجديدة عبر محطتين  أمتدت الأولى بين 05 و09 من مارس الجاري فيما إمتدت المرحلة الثانية من 18 إلى 21 من هذا الشهر. حيث  سلمت شواهد التكوين لفائدة البحارة المتدربين الذين استفادوا من هذه الدورة التكوينية.

ويراهن المعهد من خلال التكوين المستمر على تجديد معارف الخياطين ، معه تحفيز الحفاظ على هده الحرفة، وضمان استمرارية امتهانها على ظهر مراكب الصيد. وذلك إنسجاما مع  الدور الكبير الذي يلعبه الخياط على ظهر المركب في الحفاظ على الشباك المستعملة في الصيد. وكذا صيانتها ورتق عيوبها بشكل دقيق ومتقن، حتى تحافظ على القياسات اللازمة لضمان فاعليتها في عمليات الصيد.

ووركزت الدورة على فتح نقاش صريح  حول بعض تقنيات الفصالة والجمع بين الأجزاء والقياسات المختلفة لشباك الصيد المستعملة على مستوى المنطقة، خصوصا وان مثل هذه الدورات تجعل من التكوين البحري أكثر إنفتاحا على الميدان، بما يضمن له التعاطي مع مجموعة من التراكمات، والإجابة على إنتظارات الوسط المهني بمحتلف شرائحه المهنية .

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا