العرائش .. إدارة الصيد تمنع صيد الميرلة في ثلاث مجالات بحرية

0
Jorgesys Html test

قررت الإدارة الوصية منع صيد أسماك “الميرلة” على مستوى مناطق بسواحل العرائش في الفترة الممتدة منذ 15 مارس الجاري وإلى متم 30 أبريل القادم .

ويشمل المنع ثلاث مجالات بحرية انسجاما مع قرار وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات رقم 1494.17، الصادر في 15 يونيو 2017 بتغيير وتتميم القرار رقم 4195.14 الصادر في 25 نونبر 2014، الرامي إلى تنظيم صيد بعض أصناف الميرلة. حيث يحدد القرار الوزاري ثلاث مجالات بحرية يتم إغلاقها، بين منتصف مارس ونهاية أبريل. 

وينص القرار على مجموعة من الإجراءات المصاحبة، تروم حماية المصيدة التي يتواصل نشاطها في ذات الفترة، باستثناء منع الولوج للنطاقات المحددة. إذ يمنع القرار البحارة وأرباب مراكب الصيد البحري وجميع المهنيين،  استعمال شبكة العمق التي يقل طول خط زاوية اصغر عين من عيونها وهي ممددة ومبللة على مستوى جيب الشبكة 50 مليمترا. فيما يمنع إستعمال شبكة العمق داخل المجالات البحرية للصيد 1 و 2 و3 كما هي محدد في الجدول المرفق. 

  و تروم الخطوة، التي أصبحت تقليدا سنويا، الى إراحة المصايد من مجهود الصيد المتزايد لضمان حماية الصنف البحري، حيث توعدت المندوبية المخالفين لهذا القرار الحمائي بالمعاقبة طبقا للنصوص الجاري بها العمل .

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا