الداخلة ..غرفة الصيد البحري الأطلسية الجنوبية تعقد أشغال دورتها العادية (صور)

0
Jorgesys Html test

عقدj غرفة الصيد البحري الأطلسية الجنوبية، اليوم الإثنين 20 نونبر 2023، اجتماع جمعها العام العادي، وذلك طبقا لمقتضيات الظهير الشريف رقم 88-97-1  بمثابة قانون رقم 4- 97 المتعلق بالنظام الأساسي لغرف الصيد البحري.

وضم جدول أعمال الدورة التي ترأس أشغالها سيدي المختار الجماني، رئيس غرفة الصيد البحري الأطلسية الجنوبية، المصادقة على محضر الجمع العام السابق، ومناقشة مشروع مرسوم يتعلق بمخططات وبنيات تربية الأحياء المائية البحرية، كما هم جدول الأعمال، مناقشة مشروع قانون يتعلق بتسليم ”الدفتر المهني للصيد البحري”، والمناقشة والمصادقة على مشروع ميزانية الغرفة برسم السنة المالية 2024. إلى جانب مختلفات كفضاء مفتوح للنقاش والخوض في مجموعة من الملفات والمستجدات ذات الإهتمام الآني المرتبطة بقطاع الصيد داخل النفوذ الترابي للغرفة.

ونوه سيدي المختار الجماني، رئيس الغرفة، بالأجواء التي طبعت أشغال هذه الدورة، مبرزا في ذات السياق، أن إستراتيجية الغرفة تنبني على أداء المجموعة، في إطار من التشاور والتكامل، لاسيما أن واقع الحال يفرض التعبئة الشاملة لمواجهة التحديات المهنية، ووضع خارطة طريق تستحضر المنجزات في القطاع، لمواكبة الإنجازات المحققة، والتي أصبحت اليوم مكتسبات يجب صيانتها.

كما اكد على إسترتيجية الغرفة في التعاطي مع الملفات وفق الأولويات، التي تكتسي طابع الأهمية، حيث عرفت مختلف النقط التي تضمنها جدول الأعمال، نقاشا مسؤولا، يؤكد على الدينامية الهامة التي يعرفها قطاع الصيد البحري بنفوذ الدائرة البحرية، وشكل مناسبة سانحة للتعاطي مع مجموعة من المستجدات التي يعرفها القطاع سواء على المستوى الإجتماعي وكذا على مستوى المصايد بنفوذ الدائرة المجالية .

زكانت الدورة قد ناقشت مشروع إتفاقية شراكة تتعلق بتوفير وتبادل  المعلومات والمعطيات بين المعهد والغرفة، غلى جانب معدات السلامة البحرية لاسيما سترة النجاة، التي تعد اليوم موضوع إتفاقية مع الوزارة الوصية على قطاع الصيد البحري ، في إتجاه تعميم سترة النجاة من الجيل الجديد على أسطول قوارب الصيد التقليدي .  فيما ستكون لنا عودة بمزيد من النفاصيل في مقال قادم .

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا