الدار البيضاء تحتضن اليوم الدولي للنساء المغربيات المشتغلات في مهن البحر

0
Jorgesys Html test

تحتضن العاصمة الاقتصادية ، يوم عاشر مارس المقبل، النسخة الثالثة لليوم الدولي للنساء المغربيات المشتغلات في مهن البحر. وذكر بلاغ لجمعية “ويستا” الدولية للنساء المشتغلات في مجال التجارة والنقل البحري (فرع المغرب)، المنظمة لهاته التظاهرة، أن هذه الأخيرة التي تعقد تحت إشراف وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء ، تلتئم تحت شعار ” الاقتصاد الأزرق .. أي مكانة للنساء المغربيات ؟ “.

وحسب البلاغ ، فقد تم اختيار شعار هذه الدورة لكي يتماشى مع الرؤية الشاملة للاستراتيجية البحرية الإفريقية المندمجمة في أفق سنة 2050 ، والهادفة إلى توفير الشروط التي تفضي إلى خلق الثروة انطلاقا من محيطات وبحار القارة الإفريقية ، وذلك من خلال تنمية اقتصاد أزرق مستدام .

وأضاف أن هذا اليوم ، التي يندرج في إطار تخليد اليوم العالمي للمرأة، يروم الاحتفاء بشجاعة ومثابرة النساء المغربيات ، اللواتي اضطلعن بدور هام في تنمية عدة مجالات في المغرب . كما يشكل هذا اليوم مناسبة لتسليم جائزة ( ويستا موروكو أواردز )، فضلا عن تقديم نتائج دراسة حول عمل ” المرأة الإطار ” أنجزه مكتب ( ديكريبتيس).

وتجدر الإشارة إلى أن جمعية “ويستا” الدولية للنساء المشتغلات في مجال التجارة والنقل البحري ، التي رأت النور سنة 1974 بانجلترا، تعتبر شبكة دولية للنساء المتواجدات بمراكز المسؤولية في مجال النقل البحري والأنشطة المرتبطة به،  حيث تتواجد فروع لهذه الشبكة ، التي لها حضور ب 40 دولة ، بثلاث دول إفريقية فقط هي المغرب ونيجيريا وغانا .

و

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا