السويد .. تنظيف الوقود المتسرب من عبّارة جنحت في بحر البلطيق قد تستغرق عاما

0
Jorgesys Html test
أعلنت السلطات السويدية أمس الخميس أنّ عمليات تنظيف وقود تسرّب من عبّارة جنحت الأحد في بحر البلطيق في جنوب البلاد قد تستغرق ما يصل إلى عام.

وقالت بلدية سولفسبورغ (جنوب)، وهي إحدى البلدات الأكثر تضرّراً بالكارثة البيئية إنّه “من المتوقّع أن تكون أعمال التنظيف واسعة النطاق وأن تستمر لفترة طويلة”. كما أضافت في بيان أنّ “هذا الأمر سيتطلّب موارد بشرية ومالية كبيرة”.

وقال منسّق العمليات أثناء الأزمات في البلدية أندرس بورغمان، في مؤتمر صحافي نقلته وكالة أنباء “تي تي”، إنّ هذه العمليات “قد تستغرق ما يصل إلى عام”.

وكانت العبّارة “ماركو بولو” التابعة لشركة “تي تي لاين”  قد جنحت جنوب كارلسهامن (جنوب السويد) صباح الأحد، وتمّ إجلاء ركّابها البالغ عددهم 75 راكباً بسرعة، لكنّها فقدت وقود الديزل الذي وصل إلى الساحل في المساء. حيث تستمرّ العبّارة في فقدان وقودها، بينما لا تزال عالقة في المكان ذاته، حسبما أفاد خفر السواحل الذي لا يعرف كمية الوقود المتسرّب إلى البحر.

وأفاد خفر السواحل في بيان بأنّ عمليات نقل هذه العبّارة لا يمكن أن تبدأ قبل أيام عدّة. كما أوضحوا أنّه تمّ فتح تحقيقات تتعلّق بمخالفة التشريعات البحرية.

البحرنيوز: وكالات

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا