الطرادة الأمريكية ” Vella Gulf CG72 ” تُشارك في مناورات عسكرية مع البحرية المغربية

0
Jorgesys Html test

تخوض البحرية الملكية المغربية والبحرية الأمريكية إنطلاقا من اليوم الخميس 30 نونبر 2017 وإلى غاية يوم السبت القادم بسواحل أكادير مناورات مشتركة، حيث تندج  الخطوة  في سياق التعاون العسكري بين البلدين من أجل تعزيز الأمن والاستقرار الجهوي.

 وتجري هذه المناورات  في المياه الإقليمية لأكادير ، بعد ان رست منذ يوم الثلاثاء 28 نونبر 2017  بميناء المدينة السفينة الأمريكية “يو، إس، إس، فيلا كولف” (سي جي 72 ) ، وذلك في زيارة مبرمجة في إطار تعزيز العلاقات بين المغرب والولايات المتحدة.

وحسب بلاغ للسفارة الأمريكية في الرباط ، فإن هذه السفينة التي يبلغ أعضاء طاقمها 342 شخصا، قدمت إلى المغرب من اجل إجراء تداريب مشتركة مع البحرية الملكية.

وصرح قبطان المركب، روبيرت طومسون، أن “طاقم السفينة مسرور بتعزيز علاقاته مع شركائه المغاربة من خلال استكشاف ثراء التاريخ المغربي” وفقا لما جاء في البلاغ.

يُشار أن الطرادة الأمريكية الولايات المتحده الامريكية المصممة تم بناؤها من طرف اينيغلس، وتحتوي على نظام الدفع 4 جينرال اليكريك LM 2500، وطولها  567 قدم، وسرعتها 30 عقدة بحرية، وتحمل طائرتين من نوع 2* SH2 SEASPRITE، وتتوفر على عدة صواريخ وأنظمة تسليح.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا