العرائش.. شوايات السردين والتون تخطف الأنظار ضمن فعاليات المهرجان البحري الدولي للمدينة

0
Jorgesys Html test

 إستقبل  أمس الخميس 11 غشت 2022 بالساحة باب البحر المجاورة للمركب الثقافي لكسوس، وعلى مدار أزيد من سبع ساعات، حوالي 900 شخص، جاؤوا خصيصا لتذوق السردين و سمك التون، حيث أبدعت أنامل أعضاء جمعية الكرامة لبحارة الصيد الساحلي  في تقديم وجبات بحرية محلية، من خلال شوايات السردين و التون.

ويدخل هذا الحدث البحري ضمن فعاليات المهرجان الدولي البحري، لمدينة العرائش التي إنطلقت منذ يوم الأربعاء 10 غشت ، حيث يروم الحدث تعريف الزوار  من مغاربة وأجانب ،إلى جانب ضيوف المهرجان خصوصا الوفد الاسباني الممثل لبلدية برباطي الاسبانية،  بأهمية الشواية ضمن المائدة العرائشية، لاسيما المرتبطة بسمك السردين وسمك التونة، باعتبارهما أصناف بحرية تتميز بمذاقها الرفيع يميزها عن باقي الأصناف البحرية بباقي موانئ المملكة.

وحسب قول نور الدين لوديي رئيس جمعية الكرامة لبحارة الصيد الساحلي، الذي أكد أن مساهمة الجمعية في الدورة الثانية لمهرجان الدولي البحري، هو يروم خلق جو من الإحتفال بالبحر و البحارة،  حيث عمد أعضاء جمعية الكرامة بالاضافة الى بعض المساعدين، في اعداد شوايات متراصة من سمك السردين و اخرى بقطع من سمك التونة، التي طهيت باعتماد الفحم، و هي الطريقة التي تحافظ على المكونات الغذائية للمنتوجات السمكية، وتترك في الألسنة  لذة وطراوة لا مثيل لها، فيما تثير رائحتها أنوف المارة والزوار على حد سواء.

يذكر  أن جمعية الكرامة لبحارة الصيد الساحلي، قامت بالسهر على انجاح حفل التذوق بمشاركة جماعة العرائش وذلك من خلال توفيرها لجل الآليات الضرورية، من قبيل جلب سمك التونة من المضربات المتواجد بسواحل الإقليم،  بالإضافة إلى استقطاب  عدد مهم من صناديق السردين. وهما نوعان سمكيان يختلفان من حيث الحجم ، لكن يوحدهما إهتمام العرائشيين ـ بما يختنه المطبخ المحلي من تقاليد تعتمد في عمقها على المنتوجات البحرية .

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا