العرائش .. يوم تحسيسي لفائدة نزلاء المؤسسة السجنية من البحارة لتعزيز قيم المواطنة وإستشراف إعادة الإدماج

0
Jorgesys Html test

 استقبلت قاعة العروض بالسجن المحلي المعروف باسم ريصانة، أمس الثلاثاء 28 يونيو 2022 أشغال يوم تحسيسي وإرشادي لفائدة البحارة النزلاءة بهذه المؤسسة السجنية، المنظم من طرف جمعية سفراء الخير للتنمية والأعمال الإجتماعية فرع العرائش، بمشاركة معهد التكنولوجيا للصيد البحري بالمدينة.

واستفاد قرابة 145 بحارا من نزلاء المؤسسة  من أشغال اليوم التحسيسي، بهدف غرس ثقافة الانتماء وحب الوطن. إذ شملت العروض مجموعة من المواضيع التحسيسية، من قبيل موضوع الدفاع عن الوطن من خلال اعتماد ثقافة التطوع لخدمة المجتمع والوطن، حبا فيه لأننا جميعا نحيا بين أحضانه بكل حب وأمان،  فيما ركز العرض الثاني على موضوع التحسيس بخطورة الإدمان على السجائر والمخدرات، ودالك تزامنا مع مناسبة اليوم الدولي لمكافحة المخدرات، الذي يصادف 26 يونيو من كل سنة. إذ ركز العرض على التعريف بالأضرار السلبية التي يخلفها الإدمان على  السجائر أو المخدرات، سواء على المستوى النفسي أو الأسري أو الإجتماعي، التي تعد من الأسباب الرئيسة في تعطيل نمو الشعوب والأمم وجعلها ضعيفة أمام التحديات الحياتية.

وأشاد أحد السجناء باعتباره ربان صيد ساحلي، بأهمية هذا اليوم  التحسيسي، الذي تناول مجموعة من المواضيع دات صلة بتعزيز الثقة في الذات، ومساهمة المواطن كل من موقعه في الرفع  من نسب النمو، وتطوير مجال محيطه المهني والأسري. وأضاف السجين ان اليوم التحسيسي ناقش مجموعة من  المواضيع  التي تهم السجين و حياته ما بعد السجن. و ذلك من خلال إمداد البحارة السجناء بأهم التوجيهات والنصائح، التي طرحتها العروض الهادقة ، والتي سيكون لها تأثير كبير على سلوكيات النزلاء قبل و بعد السجن.

يذكر أن  مؤطري اليوم التحسيسي ،قاموا  بارفاق عروضهم بمجموعة من المعطيات المنبثقة عن آخر الإحصائيات العالمية، التي تؤكد وفاة 8 ملايين اشخص عبر العالم جراء السرطان الصدري، الذي يسببه الإدمان على السجائر والعدد من المحتمل ان يرتفع ليصل إلى 30 مليون شخص حسب  إحصائيات منظمة الصحة  العالمية. 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا