العيد يغلق أسواق السمك ببوجدور وسط ترقب البحارة لحصة الإقليم من الأخطبوط

0
Jorgesys Html test

أعلنت المندوبية الجهوية للمكتب الوطني للصيد ببوجدور، عن توقيف العمل بسوق السمك، التابعة لنفوذ المكتب يومي 1و2 دجنبر ، كعطلة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، والتي تتزامن مع قرب الشروع في صيد الاخطبوط بالمنطقة.

وحسب مصادر مهنية مطلعة، فإن مهني الصيد ببوجدور سيتوقفون عن الخروج في رحلات صيد ، بدأ من مساء اليوم الخميس، بكل  من “سيدي الغازي”، “الكاب 7”، “لكراع” وميناء المدينة. حيث ستفتح هذه العطلة المجال، أمام مهني الصيد والعاملين بكل من ميناء المدينة و  نقط التفريغ التابعة للإقليم ، للاستعداد بشكل جيد لموعد إنطلاق صيد الاخطبوط بمصايد الإقليم، كموعد  له أطار إيجابية على الحركة الاقتصادية والتجارية بالمنطقة. 

 و أبرزت مصادر مهنية مسؤولة بالإقليم، أن  بحارة الصيد التقليدي، يأملون في الرفع  من نسبة الكوطة المخصصة لبوجدور، مقارنة مع الموسم الشتوي الماضي ، التي استقرت فيه الحصة الإجمالية في حدود 800 طن، موزعة بشكل حصص على 2000  قارب، تنشط بسواحل إقليم بوجدور .  

وأشار المصدر أن الأمال تبقى معلقة، في إنتظار ما ستعلنه الأيام القليلة القادمة مع إعلان الوزارة الوصية عن الحصة المخصصة للإقليم، حيث الرهان يبقى هو تجاوز حصة الموسم الماضي ، بإعتبارها لا تخدم الطموحات الاقتصادية و التنموية لبحارة المنطقة .

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا