العيون .. السفينة المدرسية الرشيد 2 تستعد لرحلات تدريبية بعد عمليات الإصلاح والصيانة

0
Jorgesys Html test

يستعد معهد التكنولوجيا للصيد البحري بالعيون لتنفيذ خرجات بحرية تدريبية لفائدة طلبته ومتدربيه، على متن السفينة المدرسية الرشيد 2، التي أصبحت مستعدة للإبحار بسواحل المنطقة، بعد عمليات الاصلاح التي شهدتها خلال الاشهر المنصرمة.

وحسب تدوينة على موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك، أكد مولاي إسماعيل الخبير مدير المعهد، أن السفينة المدرسية الرشيد، أصبحت اليوم في كامل الجاهزية، للاستغلال في مجال التكوبن التطببقي ، كما تمت برمجته لهده السنة،  لفائدة الربابنة وكدا الضباط الميكانيكيين ،حيث ستنطلق ابتداء من الشهر الجاري دورات تكوينية لفائدة المتدربين في عرض البحر على متن السفينة المذكورة.

وستركز هذه الدورات يؤكد الخبير،  على  المناورات البحرية، قيادة المحرك وأجهزة الدفع، وكذا الملاحة وتقنيات الصيد، الشيء الدي سياهم لا محالة يشير مدير المعهد ، في صقل كفاءة المتدربين بشكل احترافي جد متقدم .

وتعتبر السفينة المدرسة “الرشيد 2”  التي تدخل ضمن صنف سفن الجر، شريكا مكملا لا غنى عنه للتكوين النظري بالتطبيق للمتدربين، من أجل القيادة واستغلال سفن الصيد. وهي السفينة التي تم الشروع في إستخدامها مند سنة 1991، حيث يبلغ طولها 19.15 متر وتصل حمولتها إلى 32 طنا . فيما تبلغ قوتها الجبائية 400 حصان ، وتتسع لحمل 17 شخصا كطاقم للسفينة . 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا