العيون.. حجز شباك “سويلكة” لدى قارب صيد تقليدي بميناء المرسى

0
Jorgesys Html test

حجزت مصالح مندوبية الصيد البحري بميناء المرسى بالعيون، اليوم الإثنين 19 دجنبر 2022، شباك ممنوع إستعمالها، كانت على ظهر قارب للصيد التقليدي بالحوض المينائي لميناء المرسى بالعيون.

وأوضحت مصادر مطلعة لــجريدة “البحر نيوز“، أن العملية جاءت بناء على شكاية تقدم بها أمين البحارة، نيابة  عن عدد من مهنيي بحارة الصيد التقليدي بالعيون، بعد وضعه شكاية لدى مصالح مندوبية الصيد، جاء فيها أن عدد من القوارب تستعمل شباك السويلكة، مما يساهم في تدمير الثروة السمكية بالسواحل المحلية، مطالبين بوضع حد لمثل هكذا سلوكيات.

وعجلت الشكاية، بإيفاد لجنة مختلطة من مندوبية الصيد، مكنت من حجز شبكة الصيد (سويلكة)، على ظهر القارب المعني بالمخالفة، بالحوض المينائي. وجرى حجزها في أفق تحرير محضر في النازلة، لدفع المخالف إلى التقيد بالإلتزام، لتأدية الغرامة المترتبة حسب ضوابط وقوانين الصيد الممنوع. هذا مع إمكانية إحالته  على القضاء ليقول كلمته ، في حالة رفض المعني بالأمر، الإمتثال للصلح حسب القوانين المعمول بها.

وجدير بالذكر أن القوانين تمنع إستعمال شباك السويلكة بالنسبة لقوارب الصيد التقليدي بالدائرة البحرية العيون وطرفاية، لخطورتها في إستنزاف وتدهور الثروات السمكية بالمنطقة.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا