العيون .. معهد تكنولوجيا الصيد يفتح باب الترشح أمام البحارة للتكوين في الصيد والميكانيك

0
Jorgesys Html test

أعلن معهد تكنولوجيا الصيد البحري بالعيون عن فتح باب إستقبال ملفات البحارة الراغبين في الترشح، لمتابعة التكوين بالتدرج مستوى التخصص و التأهيل في شعبتي الصيد والآلة برسم السنة التكوينية 2023/2022. وذلك إبتداء من 14 نونبر الجاري.

وأعلن المعهد أن فترة إستقبال الملفات ستمتد إلى غاية 30 من الشهر الجاري ، وبمداومة  من الإثنين إلى الجمعة من الساعة التاسعة صباحا وإلى الساعة الثانية عشرة زوالا. حيث دعا المعهد بحارة الصيد المستوفين للشروط المنصوص عليها في المجال، إلى المسارعة إلى تقديم ملفات ترشيحهم، للمشاركة في هذه المحطة التكوينية، التي ستساعد البحارة على تطوير كفاءاتهم المهنية، والإرتقاء في سلم المسؤولية، على متن مراكب الصيد. وذلك بما يضمن تحسين وضعيتهم الإجتماعية.

ويضم ملف الترشخ على مستوى التخصص طلب خطي وشهادة مدرسية، أصلية ونسخة من الدفتر البحري وصورتين شمسيتين، وبيان الإبحار لا يقل عن 13 شهرا ، ونسخة  من بطاقة التعريف الوطنية. فيما يتكون ملف المرشحين لمستوى التأهيل، من طلب خطي ونسخة من بطاقة التعريف الوطنية، ووشهادة التخصص  في الميكانيك أو الصيد مصادق عليها من المؤسسة المسلمة . مع مدة المسؤولية على متن السفينة كربان أو نائب الربان أو ميكانيك أو نائب ميكانيك في حدود سنتان على الأقل . 

ويراهن المعهد من خلال هذه التكوينات، على تطوير المهارات الأساسية لرجال البحر، نحو تحسين وضعيتهم وتعزيز كفاءاتهم والرفع من مستوى دخلهم. وذلك عبر الارتقاء في العمل وتنمية روح المسؤولية، بالنسبة للمستويات التأهيلية في شعبتي الصيد والميكانيك.

يذكر أن توفير يد عاملة مؤهلة في قطاع الصيد البحري، يبقى من الأدوار المنوطة بمعهد تكنولوجيا الصيد البحري بالعيون،  لضمان المساهمة في دينامية قطاع الصيد. وذلك من خلال تطوير المعارف البحرية، وكذا اكتساب المزيد من المهارات والمعارف اللازمة .

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا