المضيق ..العشرات من البحارة الجدد في طريقهم لتعزيز النشاط المهني في الصيد التقليدي

0
Jorgesys Html test

إختتمت اليوم الجمعة 15 مارس 2024 بمركز التكوين البحري بالتدرج بالمضيق التابع لمعهد التكنولوجيا للصيد البحري بالعرائش، أشغال دورة تكوينية همّت بحارة الصيد التقليدي الجدد، الراغبين في الإستفادة من الدفتر البحري، بغرض سد الخصاص الحاصل في اليد العاملة بالقطاع، على مستوى الفنيدق ومارتيل.

وامتدت الحملة التكوينية على مدى خمسة أيام، إذ إستهدفت حسب قول عز العرب حيضر المسؤول عن مركز التكوين البحري بالتدرج بالمضيق، 87 بحارا يؤتتون أربعة أفواج، يواصلون تكوينهم بكل من نقطة التفريغ مارتيل والفنيدق ، والراغبين في ممارسة أنشطتهم البحرية بشكل قانوني ، بحيث تم التركيز على مجموعة من التفاصيل التي تهم النشاط المهني البحري.

ويروم هذا التكوين، حسب المصدر المسؤول، تمكين المتدربين من المعارف اللازمة والمبادئ الأولية التي تهم السلامة البحرية، خاصة فيما يتعلق بالإنقاذ في حالة الحوادث أو الحرائق. كما سيتوّج بالحصول على الدفتر البحري بعد حصولهم على شواهد موقعة من طرف معهد التكنولوجيا للصيد البحري بالعرائش، بما يؤهلهم لمزاولة النشاط المهني في قطاع الصيد البحري، لتحسين وضعيتهم الإجتماعية .

يذكر أن البرنامج التكويني، يعد مدخلا أمام اللمرشحين لولوج قطاع الصيد التقليدي بشكل مباشر وقانوني. حيث يرتكز هدا التكوين على مواضيع ذات صلة، بالسلامة البحرية، خصوصا منها كيفية ارتداء سترة النجاة المتطورة، وكيفية مواجهة المخاطر، من قبيل الحريق والغرق .. فيما يراهن المؤطرون  على تزويد المستفيدين، بتقنيات البقاء على قيد الحياة عند مواجهة الأخطار والظروف الصعبة في البحر.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا