المغرب يطلب من فرنسا قطعة بحرية لمسح المحيطات والبحث العلمي

0
Jorgesys Html test

navire_2016ذكرت تقارير إعلامية أنه من المرتقب  أن يحصل المغرب منتصف 2018 على قطعة بحرية مخصصة للبحث العلمي، طلبتها البحرية الملكية من “بيريو” المصنع الفرنسي المتخصص وفق ما أورده موقع “mer et marine”.

وانخراطا من البحرية الملكية في البحث العلمي، تقدمت بطلب لدى “بيريو” لتمكينها من سفينة “علمية” متعددة المهام، سيتم تسخيرها للقيام بأبحاث بحرية ومسوح وتحديد للمواقع سواء في المحيط الأطلسي او البحر المتوسط.

وحسب “mer et marine” فإن السفينة ستكون بطول 72 مترا وبعرض 15 مترا، وستكون مزودة بمحرك دييزل وآخر كهربائي، سيمكنها من عبور البحر بسرعة 14 عقدة، وذلك بطاقم من 50 عنصرا.

وفيما لم تعرف قيمة الصفقة المبرمة بين البحرية الملكية و”بيريو” فإنها تعد الثالثة التي تجمع بين الطرفين إذ يعمل المصنع الفرنسي على إتمام “طراد” بطول 50 مترا وكذا قطعة بحرية تدعى الرايس برگاش.

وسيكون بمقدور السفينة “الهيدروليكية” التي ستتسلمها البحرية الملكية بعد عامين من الآن، قطع 5000 ميل بحري اعتماد على طاقة ذاتية قد تكفل لها البقاء في عرض البحر لثلاثين يوما.

وستسخر القطعة البحرية لإجراء أبحاث بحرية ومسوح لقاع البحار والمحيطات لإنجاز خرائط وكذا الحصول على معطيات دقيقة لتحديد المواقع.

البحرنيوز : منارة 
 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا