المكتب الوطني للصيد يعلن الإيقاف المؤقت لتطبيق غرامات عدم إحترام أجل إرجاع الصناديق الموحدة

1
Jorgesys Html test

قرّر المكتب الوطني للصيد الإيقاف المؤقت لتطبيق غرامات عدم إحترام أجل إرجاع الصناديق الموحدة. وذلك تزامنا مع إقتراب عيد الفطر المبارك.

وأوضح إعلان صادر عن المكتب الوطني للصيد بطانطان، إطلعت على تفاصيله البحرنيوز، أن هذا التوقف عن تطبيق الغرامات سيبقى ساريا خلال الفترة الممتدة من يوم السبت 15 أبريل 2023 إلى غاية يوم الإثنين 01 ماي 2023.

يذكر أن  هذا الإجراء يأتي تزامنا مع إقتراب عيد الفطر المبارك، والذي من المرتقب أن يعرف توقفا لنشاط سوق السمك وفق ذات الإعلان. حيث أصبح هذا الإجراء تقليدا يتم تفعيله خلال مناسبات الأعياد، التي تعرف توقفا لنشاط الصيد، لفسح المجال أمام البحارة للإستفادة من عطلة العيد التي تختلف فترتها من ميناء إلى ميناء حسب التوافق المهني.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

تعليق 1

  1. في غياب دور اللجنة الاستشارية داخل اسواق السمك بالجملة الإطار العام للمكتب الوطني للصيد والمتمحور حول خدمة الزبون في شبكة المعاملات مع أصحاب المراكب وتجار السمك ليس لها أهمية ومردودية في تحسين الفعالية الاقتصادية لكل المهتمين بالقطاع .
    جميل أن المكتب الوطني في بعض المواني يتساهل مع تجار السمك في إرجاع الصناديق الموحدة لكن في البعض الاخر هناك انعدام وجود هذه الصناديق مما تتسبب في عدم خروج بعض المراكب بالجر الى الصيد لمدة يوم او يومين وهنا اقول ان بعض أرباب المراكب أصبحت تراودها العودة إلى الماضي الجميل باستعمال الصناديق الخشبية لفقدان وعدم وجود الصناديق البلاستيكية الموحدة لدى المكتب الوطني للصيد ببعض الموانى …. ..هذا يجرنا عن الحديث على غياب اجتماع اللجن الاستشارية داخل اسواق السمك بالجملة في التشاور مع فعاليات القطاع قصد معرفة ظروف تسويق المنتجات البحرية ودراسة نقط القوة والضعف الكثيرة . هناك الكثير ما يقال خاصة التنظيم المنعدم وغياب الإدارة لكننا نتعامل مع المواضع البسيطة ….مع كل هذا نتساءل لماذا غياب اجتماع اللجن الاستشارية داخل أسواق المكتب الوطني للصيد…..

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا