وكالة الموانئ تنفد حزمة إجراءات لمحاربة تفشي فيروس كورونا بميناء المهدية

0
Jorgesys Html test

شهد ميناء المهدية اليوم الاثنين 6 أبريل 2020 جولة تعقيم شملت أرجاء الميناء و الأرصفة ضمن إجراءات منع تفشي فيروس كورونا المستجد، و بحسب مصادر مأذونة من ميناء المهدية في تصريحها لجريدة البحر نيوز، فحملة التعقيم التي نفدتها مصالح الوكالة الوطنية للموانئ تأتي ضمن التدابير، الاحترازية و الوقائية ضد كورونا فيروس المستجد.

مضيفا أنها شملت الجنبات و المرافق، و الاماكن الحيوية من مثل الارصفة التي تعرف نشاط الصيد البحري، حيث تم استعمال سوائل معقمة تستجيب لمعايير النظافة الصحية، كما أن الوسائل المستعملة في العملية، مصنفة من ضمن الوسائل المعتمدة صحيا في مثل هده الحالات والظروف، و التي تسمح بتعقيم الاراضي المسطحة، و حتى الهواء تفاديا لتفشي فيروس كورونا (كوفيد-19).

و أفادت المصادر المأذونة في دات السياق، أنه زيادة على عملية التطهير، و التعقيم التي سجلها ميناء المدينة اليوم الاثنين، تم أيضا اعتماد إجراءات احترازية أخرى، من اهمها وضع الحواجز الحديدية بالأرصفة، لمنع اختلاط مرتادي ميناء المدينة، مع البحارة العاملين، و ضمان اشتغالهم في ظروف أمنة و سليمة.

و تسهر الوكالة الوطنية للموانئ بميناء المهدية، على التطبيق الدقيق لمجمل التدابير الاحترازية، و الوقائية ضد انتشار فيروس كورونا المستجد، من خلال حملات التطهير، و التعقيم إلى جانب اعتماد إجراءات تنظيم الحركة الحيوية داخل الميناء بالتنسيق مع مختلف السلطات المينائية، من مصالح قبطانية الميناء، و القوات المساعدة.

و ثمنت جهات بحرية مهنية عملية التعقيم، و اصفة اياها بالمهة خاصة، عندما يتعلق الامر بحياة البحارة و سلامتهم الصحية في هده الظروف التي تشهد انتشار هده الجائحة.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا