الناظور .. العمل التعاوني في خياطة الشباك يغري النساء

0
Jorgesys Html test

إحتضن مقر ملحقة غرفة الصيد البحري المتوسطية بالناظور الأسبوع الماضي، اجتماعا  خصص لدراسة ومناقشة مجموعة من النقاط المطروحة من طرف أعضاء التعاونيات النسائية. وذلك بحضور ممثلة عن مؤسسة نساء افريقيا بالناظور. 

ويأتي هذا اللقاء المنظم بمبادرة من تمثلية الغرفة، في إطار تتبع ومواكبة هذه المؤسسة لنشاط التعاونيات النسائية المتخصصة في النشاط البحري على مستوى إقليم الناظور، حيث أفادت البوابة الرسمية للغرفة في تغطيتها لأشغال هذا الإجتماع، أن اللقاء عرف مناقشة إجراءات تأسيس التعاونية الثانية المتخصصة في خياطة الشباك البحرية، ووضع برنامج عمل مسطر للاشتغال بميناء بني أنصار.

وتم وضع جدولة زمنية لمدة ثلاثة أشهر كحد أقصى للتعلم بجانب المتمرسين في خياطة الشباك البحرية بميناء بني أنصار ، كما تمت مناقشة اشكالية مكان مغطى ومخصص يقي المتعاونات من حر الشمس والشتاء لخياطة الشباك بالميناء . فيما إنكب اللقاء أيضا على تدارس اشكالية مقر مخصص لإدارة التعاونية.

ونوهت عضوات التعاونية بالدور الذي تلعبه غرفة الصيد البحري المتوسطية على مستوى المواكبة، وذلك في سياق إدماج المراة البحرية في قطاع الصيد، بما يضمن للمتعاونات الإنفتاح على فرص الشغل  وسط رهان يتطلع للنهوض بأوضاعهن الاجتماعية.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا