الناظور .. نساء يجتزن امتحان الكفاءة المهنية في مجال خياطة الشباك البحرية

0
Jorgesys Html test

تم مؤخرا بمقر مؤسسة نساء من أجل افريقيا بالناظور ، تنظيم امتحان الكفاءة المهنية في مجال خياطة الشباك البحرية، للمستفيدات من برنامج دعم القدرات المهنية للمرأة في مجال خياطة الشباك البحرية بميناء بني أنصار.

وتدخل هذه المبادرة حسب منشور لغرفة الصيد البحري المتوسطية ، في إطار الاهتمام بالمرأة العاملة في مجال الصيد البحري، لتأهيلها وإدماجها في سوق الشغل، وذلك من خلال  المساهمة الكبيرة لمركز التأهيل البحري بالناظور في تكوين المستفيدات من هذا البرنامج ، حيث أشرفت لجنة تضم مجموعة من الفاعلين على عملية الامتحان والاختبار النظري في أفق منح شواهد الكفاءة،  لكل المستفيدات من البرنامج التكويني. 

ونقل الموقع الرسمي للغرفة المتوسطية عن لجنة الامتحان التي تضم كل من الرايس ميمون فاعل مهني في قطاع الصيد الساحلي، وأحد ممثلي مركز التأهيل المهني البحري بالناظور وكذا ممثل ادارة ملحقة الغرفة، بالإضافة إلى ممثلة مؤسسة نساء من أجل افريقيا بالناظور، (نقل)  تنويه اللجنة بالتطور الذي تم وصفه بالمهم على مستوى التكوين في مجال خياطة الشباك البحري لكل المستفيدات.

وأكدت اللجنة المشرفة وفق ذات المصدر،  أن هذه المكتسبات النظرية سيتم ترجمتها على مستوى أرض الواقع ، بفتح المجال لهذه الفئة من النساء للولوج إلى الميناء، لتلقي دروس تطبيقية ميدانية في خياطة الشباك البحرية. حيث ستتم هذه الخطوة يشير المصدر ، بتنسيق مع كل المهنين بقطاع الصيد البحري بميناء بني أنصار. 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا