الواليدية .. ‘المحار بين الأهمية الإيكولوجية والاستثمار التنموي” موضوع ندوة ضمن مهرجان المحار

0
Jorgesys Html test

تحتضن الواليدية  ندوة علمية حول موضوع ”المحار بين الأهمية الإيكولوجية والاستثمار التنموي”، بمشاركة باحثين أكاديميين ومتخصصين في مجال تربية الأحياء البحرية والصدفيات.

وتنظم هذه الندوة ضمن فعاليات مهرجان (محار الوليدية HUITRES) في نسخته السادسة ، المنظمة من طرف ”الجمعية الإقليمية للشؤون الثقافية و الاجتماعية و الرياضية ” تحت إشراف عمالة إقليم سيدي بنور ، والذي سيفتتح فقراته اليوم الخميس ويمتد على غاية يوم الأحد 19 غشت 2018.

ويراهن المنظمون على المهرجان  الثقافي والتراثي والبيئي، في التعريف بالمؤهلات السياحية والإيكولوجية والثقافية لمدينة الوليدية، خاصة فيما يتعلق بتربية الصدفيات وسبل تثمينها واستثمارها في المجال التنموي.

وسيتضمن برنامج  الدورة السادسة من المهرجان ، سهرات فنية كبرى، وسهرة للضحك إلى جانب  أمسية زجلية، يحييها مجموعة من الزجالين المعروفين على الصعيد المحلي والوطني،  ستتوج بتقديم ديوان للزجال ”نجيب الزكراوي”.

كما سيعرف المهرجان تنظيم ”كرنفال ”بأهم شوارع المدينة مصحوبا بعروض فلكلورية لفرق محلية ووطنية تبرز غنى الموروث الثقافي المحلي والدفع به نحو العالمية ، وموكب استعراضي لقوارب الترفيه المحلية بشاطئ الوليدية، بهدف إلى إبراز التراث البحري للمنطقة السياحية المتميزة، التي تقع على المحيط الأطلسي بين مدينتي الجديدة وآسفي.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا