الوزارة الوصية تنفي وجود إعفاءات في صفوف مسؤولي قطاع الصيد بقرار من الوزير صديقي

0
Jorgesys Html test

نفت وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات_ قطاع الصيد،  ما تداولته بعض المواقع الإخبارية، بخصوص إعفاء العديد من رؤساء المصالح بقطاع الصيد البحري على مستوى المملكة، بقرارات عاجلة صادرة عن الوزير محمد صديقي.

وأوضح بلاغ صادر عن قطاع الصيد البحري توصلت البحرنيوز بنسخة منه، أن ما تم الترويج له من أخبار حول مزاعم  إعفاءات خصت عددا من المسؤولين بقطاع الصيد البحري، تبقى مجرد إشاعات خاطئة ، وأخبار زائفة لا أساس لها من الصحة.

وإعتبر مصدر خاص تحدث للبحرنيوز ، أن قطاع الصيد البحري مقبل على عرس كبير بمدينة أكادير، يتعلق الأمر بمعرض أليوتيس في دورته السادسة، فكيف ستشوش الوزارة على نفسها بخلق توتر داخلي، مبرزة في ذات السياق أن مختلف المصالح  منهمكة في تدبير شؤون القطاع بكثير من الدينامية، لاسيما وأن المرحلة تعرف تنزيل مجموعة من البرامج والمشاريع المرتبطة بمستقبل القطاع .

إلى ذلك نبه المصدر أن قطاع الصيد البحري ، عرف في الشهور الآخير عملية إنتقالية لمجموعة من المناديب بالموانئ الجنوبية تعد الأولى من نوعها في عهد الوزير محمد صديق، وهي عملية إنتقالية عادية، بعد حلول أجالها القانونية، وكذا في سياق تعويض مناديب إرتقوا في سلم المسؤولية خصوصا بأكادير،  بعد تعيين إدريس التازي مديرا للتكوين البحري ورجال البحر والإنقاذ.

وتم تعويض التازي بمصطفى أوشكني مندوب الصيد بالداخلة، الذي ترك موقعه لزميله يوسف فنون مندوب الصيد السابق بطانطان. فيما تم تنقيل مندوب الصيد البحري بالعيون مصطفى مرجان إلى آسفي،  خلفا لعبد الخالق السعدي، المنتقل إلى المهدية.. كما تم تنقيل مصطفى أيت علا إلى العيون وتعيين بغداد بودي محله بحاضرة ايت باعمران . 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا