باريس .. إعادة انتخاب المغرب لعضوية ”برنامج الإنسان والمحيط الحيوي”

0
Jorgesys Html test

جرى، يوم الخميس 16 نونبر الجاري، إعادة انتخاب المغرب لعضوية ”برنامج الإنسان والمحيط الحيوي” التابع  لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو).

ويعد برنامج الإنسان والمحيط الحيوي هو برنامج علمي دولي مشترك بين الحكومات يهدف إلى إرساء أسس علميّة لتعزيز العلاقات بين البشر وبيئاتهم. ويمزج بين العلوم الطبيعية والاجتماعية بغرض تحسين سبل حياة البشر وصون النظم البيئية الطبيعية والحفاظ على التنوع البيولوجي، بما في ذلك الأراضي الجافة والنظم الحضرية والأراضي الرطبة والنظم الإيكولوجية البحرية.

إلى ذلك تم انتخاب المملكة لعضوية كل من مجلس “المكتب الدولي للتربية”، و”اللجنة الحكومية الدولية لأخلاقيات البيولوجيا”، كما جرى إعادة انتخاب المغرب لعضوية “المجلس الدولي الحكومي للبرنامج الدولي الهيدرولوجي”، حيث جرت هذه الانتخابات في إطار المؤتمر العام الثاني والأربعين للمنظمة، الذي ينعقد بباريس من 7 إلى 22 نونبر، بمشاركة السفير الممثل الدائم للمملكة لدى اليونسكو، سمير الدهر، ووفد مغربي مهم.

وذكر بلاغ للبعثة الدائمة للمغرب لدى اليونسكو، أن “انتخاب المغرب في هيئات مهمة يعكس، مرة أخرى، اعتراف المجتمع الدولي بالدور الفاعل للمملكة، تحت القيادة المستنيرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، كفاعل ملتزم على الساحة الدولية، كما يؤكد من جديد تمسك المملكة بالتعاون متعدد الأطراف والحكومي الدولي في مجالات الاختصاص هذه”.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا