بحارة الصيد التقليدي باشتوكة أيت باها يتكتلون في الكنفدرالية العامة

0
Jorgesys Html test

تعزز المشهد النقابي باقليم اشتوكة ايت باها امس الاحد 20 نوفمبر 2022، بميلاد المكتب الاقليمي للكنفدرالية العامة لقوارب الصيد البحري التقليدي بنفطة التفريغ تفنيت، والمنضوي تحت لواء الكونفدرالية العامة للشغل، وذلك في جمع عام تأسيسي عرف حضور  مهنيي الصيد التقليدي تحت شعار إصلاح القطاع “رافعة أساسية لتحقيق التنمية المستدامة”.  

ويأتي تأسيس هذا الفرع النقابي حسب تصريحات  لأعضاء اللجنة التأسيسية، في سياق يتسم بتخبط مهنيي الصيد التقليدي بالمنطقة، في مجموعة من المشاكل والإكراهات، التي تحتاج لنوع من التكتل لفسح المجال أمام الفاعلين في قطاع الصيد البحري، من أجل الترافع لدى المصالح المعنية، وذلك في أفق معالجة مجموعة من الملفات. وهو الأمر الذي يحتاج  لنوع من المرافقة والتأطير المهني والقانوني، حيث عبر المؤسسون عن استعدادهم للاصطفاف الى جانب مهنيي الصيد في  الترافع م من أجل تحسين وضعيتهم الاقتصادية والإجتماعية .

ومن بين أهم الأهداف التي تبناها الجمع العام يبرز، الدفاع عن المصالح الاقتصادية والإجتماعية والمعنوية والمهنية الفردية منها والجماعية لشغيلة قطاع الصيد البحري بإقليم اشتوكة ايت باها، مع المساهمة في خلق تنمية اقتصادية واجتماعية للمهنين، والحفاظ على الثروة السمكية. وكذا  الدعوة إلى احترام القانون المنظم لقطاع الصيد التقليدي وتنزيله، ومحاربة كل وسائل الصيد الممنوعة، التي تؤدي إلى الصيد الجائر واستنزاف الثروات البحرية.

يذكر أن الجمع العام التأسيسي قد افرز مكتبا إقليميا للكنفدرالية العامة لقوارب الصيد التقليدي بتفنيت،  يتشكل من بوعيطة محمد كاتبا إقليميا ينوب عنه صاصير لحسن، فيما أسندت مهمة أمين المال لشوشي محمد بنيابة من شكير عبد المجيد، في الوقت الذي عاد فيه دور المقرر لبكوري عزيز ينوب عنه الترتاوي إبراهيم.  كما ضم المكتب ثلاث مستشارين هم على التوالي بكور رشيد، ارزو الحسين، ازمار العربي.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا