بركان: مخطط تربية الأحياء البحرية بساحل الأبيض المتوسط محور إجتماع بعمالة الإقليم

0
Jorgesys Html test

ترأس عامل إقليم بركان محمد علي حبوها أول أمس الأربعاء فاتح نونبر 2017 بمقر العمالة أشغال لقاء حول مشروع المخطط الخاص بساحل الأبيض المتوسط لتربية الأحياء البحرية.

ويأتي اللقاء حسب المنظمين، تفعيلاً لأسس الحكامة التدبيرية الرشيدة المبنية على مبدأ المقاربة التشاركية، وتكثيف الجهود لتحقيق التنمية المستدامة من خلال إدماج البعد البيئي، في مختلف المشاريع التنموية مع المحافظة على المجال الطبيعي وحماية الموارد المائية ومحاربة التلوث،

وتميز اللقاء  بالعرض التفصيلي المقدم من طرف ممثلة الوكالة الوطنية لتنمية الأحياء البحرية، والذي تمحور حول طبيعة المشروع، والمراحل التي تم قطعها لإنجازه والخطوات المقبلة لإنهائه،حيث طالب الحاضرون بعد نقاش مستفيض المزيد من التوضيح والتفاصيل من الوكالة حول طبيعة العمل والمهام المرتبطة بالمنشآت المزمع انجازها للتمكن من  إيجاد العقار المناسب لها والمصادقة عليه لاحقًا.

وكانت  الوكالة الوطنية بمعية الفاعلين المحليين قد قامت بتاريخ 07 دجنبر 2016 في زيارة ميدانية لمدينة السعيدية،  إلى تحديد المناطق الملائمة لاحتضان البنية التحتية اللازمة لدعم نشاط تربية الأحياء البحرية، حيث تم اقتراح ثلاث مواقع لهذا الغرض .

ويعتبر مشروع إنجاز المخطط الخاص بساحل الأبيض المتوسط لتربية الأحياء البحرية من بين أهم الأوراش التنموية المستدامة التي ستساهم في دينامية وتنشيط الدورة الاقتصادية بالمدينة.

ويراهن المسؤولون المحليون على المخطط الجديد كرافعة أساسية لتطوير الأحياء البحرية، في توفير مجال خصب للمستثمرين الاقتصاديين الراغبين في الاستثمار في قطاع واعد، بشكل يسمح بالاستعمال المعقلن والمتوازن و العادل للفضاءات المتوفرة، التي يمكن أن تحتضن أنشطة تربية، هذه الأحياء، وذلك بتناسق مع الأنشطة الممارسة مسبقًا بهاته المناطق مثل الصيد البحري وغيره.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا