بسبب خرقها لإتفاقية دولية وقعها المغرب .. مندوبية الصيد بطنجة تتوعد قوارب الصيد التقليدي بالمدينة

0
Jorgesys Html test

دعت مندوبية الصيد البحري بطنجة في إعلان شديد اللهجة، أرباب قوارب الصيد التقليدي ، إلى عدم ممارسة الصيد بمنطقة فصل حركة المرود البحرية، احتراما للمواثيق الدولية وحفاظا على سلامتهم وسلامة الملاحة البحرية.  كما توعدت في ذات السياق من يثم ضبطه ممارسا للصيد داخل هذه المنطقة، بإتخاذ  العقوبات القانونية الجاري بها العمل في حقه .

الصورة تقريبية من الأرشيف

ويأتي هذا الوعيد تفيد مراسلة صادرة عن المندوبية إلى الجمعيات المهنية للصيد البحري بميناء طنجة إطلعت على تفاصيلها البحرنيوز، يأتي، بناءا على مراسلة توصلت بها مصالح مندوبية الصيد بطنجة من مركز مراقية الملاحة البحرية بذات المدينة، مفادها أن هذا المركز توصل بعدة شكايات من ريابنة بواخر الملاحة التجارية، العابرين من مضيق جبل طارق. والتي تفيد بأن عددا من قوارب الصيد التقليدي تمارس الصيد في معير السفن التجارية.

ويشكل هذا السلوك “المتهور” تهديدا لسلامة الملاحة البحرية وسلامة بحارة وقوارب الصيد التقليدي. كما يعيق حركة المرور بهذه المنطقة، وخصوصا منطقة فصل حركة المرور البحرية الممنوع الصبد فيها، طبقا للقوانين الصادرة عن المنظمة البحرية الدولية، خاصة اتفاقية “كولريج 72″ الدولية، التي وقعها المغرب، والتي تنص بكل وضوع في مادتها العاشرة على انه “يجب ألا تعرقل المراكب العاملة في الصيد مرور السفن التي تسير في ممرات العبور”.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا