بعد توقيف رحلاته البحرية مع إيطاليا .. المغرب يقرر تعليق النقل البحري من وإلى إسبانيا بسبب كورونا

0
Jorgesys Html test

قررت المملكة المغربية بتشاور مع السلطات الاسبانية، تعليق الرحلات الجوية والنقل البحري للمسافرين، من وإلى إسبانيا، حتى إشعار آخر. 

وأفاد بلاغ رسمي، أن جلالة الملك محمد السادس، نصره الله، وجلالة الملك فيليبي السادس، أجريا مشاورات بهذا الخصوص، وذلك في أعقاب المبادلات التي جرت بين رئيسي الحكومتين ووزراء الداخلية والشؤون الخارجية في البلدين.

وبموجب هذا القرار الذي إتخذه البلدان الجاران والشريكان، الذان يعملان وفق لغة البلاغ “بتنسيق تام من أجل التصدي لهذا الوباء العالمي”، ستتوقف الحركة الملاحية بين موانئ البلدين، ما سيمنع تدفق المهاجرين من كلا الضفتين ، خصوصا بعد أن سجل المغرب حالات مصابة بوباء كورنا لدى سواح قادمين من دول أوربية.  ما يعزز التوقع بتوقيف المزيد من الرحلات القادمة من الدول الأوربية . 

ويأتي القرار الجديد ليعزز قرار مماثلا كان قد أعلنه المغرب في وقت سباق، بخصوص رحلاته مع إيطاليا، في سياق الإجراءات التي اتخذتها المملكة المغربية ، لمكافحة تفشي انتشار فيروس كورونا المستجد . حيث أعلنت وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، في وقت سابق من هذا الأسبوع عن توقيف الرحلات البحرية القادمة من إيطاليا، وذلك بسبب انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19).

وسجلت المنظومة الوطنية لليقظة والرصد الوبائي غلى حدود صباح اليوم الخميس ، 90 حالة محتملة منها 6 حالات مؤكدة، بينها حالة وفاة واحدة، و83 حالة تم استبعاد إصابتها بعد تحليل مخبري سلبي لمرض “كوفيد -19”.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا