الداخلة.. رجال الملاحة والصيد البحري يباركون إفتتاح قنصليات إفريقية بالمدينة

0
Jorgesys Html test

شاركت الهيئة الوطنية للملاحة التجارية والصيد البحري بالداخلة أمس الخميس 12 مارس 2020 في مراسيم حفل تدشين القنصلية العامة لجمهورية ليبريا بمدينة الداخلة.

وقال توفيق الرتبي رئيس الهيئة الوطنية للملاحة التجارية والصيد البحري لجريدة البحر نيوز، أن المناسبة استدعت حضور تمثيلية الهيئة الوطنية في هدا العرس الكبير، دعما للتوجهات السياسية للبلاد في تعزيز التعاون الإفريقي، وصياغة استراتيجيات الشراكة، من أجل توسيع العلاقات في المجالات الثقافية والعلمية، و كدا الاقتصادية والتقنية مع الدول التي تجمعها روابط صداقة مع المملكة المغربية.

وتابع توفيق الرتبي، أن المناسبة شكلت مرحلة تاريخية هامة، في علاقة الصداقة الراسخة والتعاون بين المملكة المغربية ودولة ليبيريا. وهي علاقات قائمة على الروابط التاريخية والمبادئ المشتركة، وخاصة احترام السيادة ودعم الوحدة الترابية للمغرب، إلى جانب الطموح المشترك للسلام والاستقرار.

ويأتي افتتاح القنصلية العامة الليبيرية بالداخلة، في إطار إلتزامها بدعم الوحدة الترابية للمغرب، كما جاء على لسان وزير شؤون خارجيتها، جبهزوهنجارم فندلي، يوم أمس الخميس بالداخلة، حيث أشاد الوزير بالعلاقات التاريخية بين بلاده والمغرب، مبرزا في ذات السياق أنها ستخدم مصالح الجالية الليبيرية المقيمة بالجهة، وستساهم في النهوض بالتعاون بين البلدين.

وحضر حفل تدشين القنصلية العامة لجمهورية ليبيريا بالداخلة، على الخصوص، السفير المدير العام للوكالة المغربية للتعاون الدولي، محمد مثقال، وسفير ليبيريا بالرباط، ريشيليو ويليامز، ووزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، ووالي جهة الداخلة – وادي الذهب عامل إقليم وادي الذهب، لمين بنعمر، وعامل إقليم أوسرد، عبد الرحمان الجوهري، ورئيس مجلس الجهة الخطاط ينجا، كما حضر هذا الحفل عدد من المنتخبين ورؤساء المصالح الخارجية، وممثلي منظمات المجتمع المدني وأفراد من الجالية الليبيرية بالداخلة.

وتعد القنصلية العامة لليبيريا بالداخلة، رابع تمثيلية دبلوماسية بهذه المدينة، بعد القنصلية العامة لغامبيا التي افتتحت في 7يناير2020، والقنصلية العامة لغينيا، التي شرعت في تقديم خدماتها في 17 يناير2020، والقنصلية العامة لجيبوتي التي افتتحت في 28 فبراير المنصرم.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا