بعد غرقه بسواحل طرفاية نقابة المجهزين تخص طاقم مركب “عبد المغيث” بالتفاتة تضامنية

2
Jorgesys Html test

قدمت النقابة المهنية لأرباب مراكب الصيد الصناعي بأكادير، مساعدة مالية إلى طاقم مركب الصيد الساحلي صنف السردين المسمى” عبد المغيث ” الذي غرق بسواحل طرفاية في التفاتة لقيت إستحسانا في صفوف البحارة والربابنة .

و حسب عبد الله مجاهد نائب رئيس النقابة المهنية لأرباب مراكب الصيد الصناعي بأكادير، فإن التمثيلية المهنية التي يمثلها هي حريصة على ترسيخ ثقافة المساعدة، و المواكبة للمهنيين. مبرزا أهمية تكريس ثقافة التضامن المهني، التي تتموقع ضمنها المساعدة المالية الرمزية، التي تم تقديمها لطاقم مركب عبد المغيث، والذي كان قد جنح بسواحل طرفاية، وذلك للتخفيف عنهم، و مساعدتهم نسبيا و لو بالقليل.

وتابع المصدر المهني حديثه بالقول، أن اهتمام  النقابة المهنية لأرباب مراكب الصيد الصناعي بأكادير بتشجيع مثل هذه المبادرات، ونشر ثقافتها بين المهنيين، يستند إلى جملة من الاعتبارات المهمة، أولها فاعلية الدور الذي تقوم به التمثيلية المهنية في خدمة المهنة و المهنيين، والذي لم يعد مقتصراً على الجوانب الإدارية فقط و المراسلات الوزارية، وإنما أصبح يقوم بدور فاعل من خلال التعاطي مع مثل هذه الحالات، التي تتطلب المساعدة المالية، أو التدخلات لدى السلطات المعنية.

و حسب تصريحات مهنية متطابقة، فإن تفعيل دور نقابة المجهزين بأكادير في الاهتمام بمثل حالات غرق المراكب، هي بهدف تنمية مهنية حقيقية، تسهم في تحديث الواقع المهني، و إشاعة مفاهيم و قيم التعاون، و تقديم العون و المساعدة في الظروف الصعبة. وذلك إلى جانب العمل على إنماء شخصية المهني إنماء كاملا، مؤسسا لمبادئ و ثقافة جديدة اسمها التعاون، و مد يد المساعدة، و تحقيق التكافل، و التكامل المهني.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

2 تعليق

  1. السلام عليكم ورحمة الله. سي عبد الجليل. تاكد من المعلومة.
    بحارة عبد المغيث لم يستفيدوا ولو بدرهم رمزي.ما هذا الإفتراء.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا