بوجدور.. إختتام تكوين الفوج الخامس من تجار السمك بإختبار تقييمي

1
Jorgesys Html test

اختتمت أمس الأربعاء 24 ماي 2023 فترة تدريب وتكوين ثلة من تجار السمك بمركز التأهيل المهني البحري التابع لإقليم بوجدور، بعد اجتيازهم لاختبارات تقييم المهنة بذات المركز.

وخضع تجار السمك الذين يمتهنون تجارة الأسماك ببوجدور وقرى الصيد التابعة لنفوذ مندوبية الصيد البحري، والراغبين في الحصول على بطاقة التاجر، لتكوينات مختلفة، امتدت لأسابيع  من 6 مارس 2023 الى غاية 24 ماي 2023، تم خلالها  تقريب المستفيدين من  الميكانزمات المهنية عبر أوراش  نظرية، وأخرى تطبيقية توزعت على 240 ساعة  من التكوين والتدريب.

وأكدت مصادر إدارية من داخل مركز التكوين المهني البحري ببوجدور، أن الأمر يتعلق بتكوين الفوج الخامس، الذي  يضم داخله 32 مستفيدا ضمنهم مستفيدة واحدة، حيث سلط التكوين الضوء على مجموعة من المواضيع ذات صلة بتجارة الأسماك منها ضمان جودة المنتجات السمكية سجل و حسابات عمليات المتاجرة بالاسماك، بيع و شراء المنتجات السمكية، ضمان توزيع المنتوجات السمكية، تطوير مشروع تجارة الأسماك الخاص ” الذي تم تقديمه من طرف أطر الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل و الكفاءات بوجدور”.

وأشارت المصادر في مسترسل حديثها مع جريدة البحرنيوز، أن عملية تكوين وتدريب تجار السمك، جاءت بغرض إضفاء صبغة إدارية وقانونية على ممتهني تجارة السمك بالإقليم. وذلك بهدف تأهيلهم للحصول على البطائق والتراخيص اللازمة التي تخولهم ممارسة هذه المهنة، المرتبطة بتداول وتثمين المنتوجات السمكية بغرض مزاولة أنشطتهم المهنية بكل أريحية وداخل إطار قانوني معترف به من طرف المؤسسات.

 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

تعليق 1

  1. نتمنى أن يأخذوا بعين الاعتبار قدماء التجار الدين لم يحصلوا على بطاقة التاجر والذين كانوا يتعاملون فقط بالسجل التجاري وشكرا

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا