تأجيل موعد إنطلاق موسم الأخطبوط إلى ما بعد عيد الأضحى المبارك

2
Jorgesys Html test

كما كان متوقعا فقد حسم الإجتماع الذي إنعقدت أشغاله ظهيرة اليوم الخميس 25 ماي 2023 بالرباط،  في مصير موسم الأخطبوط بتأجيل موعد الإنطلاقة إلى ما بعد عيد الأضحى الأبرك، في إنتظار صدور قرار في هذا الشأن.

ووفق مصادر حضرت اللقاء فإن الموعد المنتظر هو 10 يوليوز القادم ، فيما أكدت ذات المصادر أن الدفوعات تحكّم فيها إقتراب عيد الأضحى الأبرك من جهة، وكذا عدم إنتهاء المعهد الوطني للبحث في الصيد البحري من تقريره بخصوص الأصناف الرخوية على مستوى المصيدة، بالنظر لكون السفينة العلمية لازالت تواصل رحلتها العلمية، مكتفيا ببعث نوع من الإشارات الإيجابية بخصوص النتائج المبدئية حول المصيدة. فيما لم يخفي المتدخلون في اللقاء المخاوف الحاصلة بخصوص مستقبل التسويق، تماشيا مع التراجع الذي تعرفه الأثمنة على المستوى الدولي.

وكان الإجتماع قد عرف مقاطعة غرفة الصيد البحري الأطلسية الشمالية، فيما إنسحبت منه كل من تمثيلية الكنفدرالية الوطنية للصيد الساحلي والكنفدرالية الوطنية للصيد التقليدي، إحتجاجا على ما تم وصفه بتأخر الإستدعاء إلى اللقاء، وفق ما تم تأكيده في نقطة نظام لرئيس الكنفدرلية، وعدم تجاوب الوزارة الوصية مع بعض مطالب الهيئة الكنفدرالية، بخصوص الولوج لمصايد رخوية.

إلى ذلك أكدت هيئات مهنية حضرت اللقاء في تصريحات متطابقة للبحرنيوز في أعقاب الإجتماع، على أن اللقاء طبعته الصراحة، وتبيّن أن المصلحة العامة تقتضي تمديد الراحة التقنية، لتعزيز دينامية وإستدامة المصيدة التي تحضى بأهمية كبيرة ، وحماية تنافسية المنتوج المغربي، في ظل التحديات التي تواجهها السوق الخارجية. 

البحرنيوز: يتبع .. 

 

 

 

 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

2 تعليق

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا