بوجدور .. الظروف المناخية السيئة تفرمل رواج منتوجات الصيد البحري بالمنطقة

0
Jorgesys Html test

حذرت مندوبية الصيد البحري ببوجدور مهني الإقليم ، من الإبحار  اليوم السبت و غدا الأحد ، بسبب الأحوال الجوية السيئة، التي تعرفها سواحل الإقليم.

وحسب منشور للمندوبية عممته على مختلف المصالح المختصة، اطلعت عليه البحرنيوز ، فإن سواحل الدائرة البحرية ببوجدور  ستعرف ابتداء من صباح يوم 08 فبراير وإلى غاية يوم الأحد 09 فبراير،  هبوب رياح شمالية شرقية  تتراوح قوتها بين الدرجة 5 و6 وفق سلم بوفور.  فيما سيتعدى علو البحر مترين. وهو ما يفرض  توخي الحيطة والحذر اللازمين في صفوف رجال البحر، ابتغاءا لسلامتهم وسلامة معداتهم البحرية.

وفي موضوع متصل عبر مهنيو الصيد وتجار السمك عن ارتياحهم لحصيلة  قوارب الصيد في الأيام الأخيرة، والتي كان لها انعكاس إيجابي على الرواج المرتبط بالأنسطة البحرية، طيلة الأيام الماضية، بفعل استقرار الأحوال الجوية بسواحل بوجدور. فيما أكدت ذات المصادر، أن العرض السمكي اتسم  بالتنوع والوفرة. المعطى الذي كان له  الأثر الإيجابي  على نفسية مهني الصيد وتجار المنطقة.

واختلفت أثمنة  المنتوجات السمكیة، حسب قول مصادر محسوبة على تجار السمك، باختلاف  العرض والطلب . حیث وصل سعر “الباجو رويال و الضراد روايال ”، إلى حدود 120 درهما للكيلوغرام الواحد ، أما سمك “ الكلمار” فثمنه تراوح بین 60 و 70 درھما للكيلوغرام .  فيما وصلت القيمة المالية لسمك “ شامة” إلى حدود  70 درهما للكيلوغرام الواحد. وأشار المصدر التجاري في ذات السياق ، أن أثمنة ”سمك “الصول ”  استقرت في 60  درهما  للكيلوغرام الواحد . أما  سمك  “ الكوربين”، فتأرجح بين 40 و 43 درهما للكيلوغرام الواحد.

وأشارت المصادر  أن الكيلوغرام الواحد من سمك ” السيبيا”،   تم بيعه ب 30 درهما، في حين أن القيمة المالية لسمك الأخطبوط لم تتعدى 70 درهما للكيلوغرام الواحد. وانكمش ثمن سمك البريكة في 40 درهما للكيلوغرام الواحد.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا