بوجدور .. مهنيو الصيد التقليدي بالكراع يجددون ثقتهم في المكتب المسير لتعاونية “الأشبال”

0
Jorgesys Html test

عقدت تعاونية اشبال لكراع أمس الاثنين 12 فبراير 2024 بمقرها الكائن بمدينة بوجدور جمعها العام العادي السنوي لسنة 2024 . بحضور  اعضاء و منخرطي التعاونية.

وتمت المصادقة على التقريرين الأدبي، والمالي بالإجماع، كما تم تجديد الثقة في المكتب المسير للتعاونية للولاية خامسة. حيث جاء في تصريح رئيس تعاونية اشبال لكراع عبد الله اوتايك، أن أشغال الجمع العام، سادها جو من الإحترام والتفاهم مع مناقشة جل المواضيع التي تهم التعاونية،  وكذا التحديات التي تواجه القطاع التعاوني في علاقته بقطاع الصيد البحري، مع رسم خارطة طريق  لتطوير الأداء التعاوني في قطاع الصيد البحري بنقطة التفريغ لكراع التابعة لنفوذ مندوبية الصيد البحري ببوجدور.

وتراهن التعاونية على عقد شراكات جديدة مع مختلف المؤسسات الوطنية ، بهدف الرفع من المستوى الاقتصادي والاجتماعي للمتعاونين والمنتسبين، مع الإستثمار في الرفع من مستوى وعي مهني الصيد بالمنطقة، للقطع بصفة عامة مع مختلف السلوكيات غير القانونية، التي لا تخدم مصلحة المنظومة البحرية و قطاع الصيد البحري على حد سواء.

وسجل رئيس التعاونية في ذات الصدد ان مهنيي الصيد أضحوا اليوم أكثر وعيا بضرورة المحافظة على الثروات السمكية والبيئة البحرية بصفة عامة. فيما يعول مهنيو الصيد التقليدي مستقبلا حسب قول الفاعل المهني على خص التعاونية بكوطا جديدة من الصدفيات صنف بوزروك، بإتباره منتوج متواجد و منتشر بالمنطقة البحرية .

ونوّه عبد الله اوتايك بالمواكبة التي أظهرتها مجموعة من المؤسسات والهيئات البحرية، من بينها ممثلي وزارة الصيد البحري والمكتب الوطني للصيد البحري ومندوبية الصيد البحري ومختلف الادرات البحرية، في إتجاه تحفيز الإقتصاد التضامني بالساحة البحرية بالكراع، عحيث كانت المنطقة شاهدة على مجموعة من المبادرات  الرامية لتحفيز البحارة للإنخراط في  التنمية المجالية لإستثمار الفرص الممكنة وإستقطاب المزيد من اليد العاملة المكونة بشكل الدي  يساهم في  تطوير الصيد البحري .

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا