بيع أكبر يخت شخصي في العالم “الأخطبوط” ب 235 مليون يورو

0
Jorgesys Html test
Octopus (Yachtharbour.com)

تم مؤخرا  بيع يخت فاخر يحمل إسم الأخطبوط “Octopus” يبلغ طوله 414 قدماً، المملوك للشريك المؤسس لشركة مايكروسوفت، الراحل بول ألين والذي تم عرضه مؤخراً، مقابل 235 مليون يورو (278 مليون دولار)، إلى مشترٍ لم يكشف عنه.

ويأتي البيع وسط ارتفاع قياسي في سوق القوارب الفاخرة في العالم، حيث أدى الارتفاع الكبير في الثروة الشخصية بسبب الأسواق المزدهرة والاهتمام المكتشف حديثاً بالترفيه الخاص والتباعد الاجتماعي بين فاحشي الثراء، إلى زيادة مبيعات اليخوت الفاخرة الجديدة والمستعملة على حدٍ سواء.

وتم بيع 219 يختاً فاخراً في الربع الأول من هذا العام، أي أكثر من ضعف العدد خلال نفس الفترة من عام 2020، وفقاً لخدمة تقييم السفن Vessels Value. كما يتم تجاوز اليخوت الصغيرة التي يبلغ طولها 100 قدم، وقد دبت الحياة من جديد في سوق اليخوت المستعملة الراكدة في بعض الأحيان، فجأة حيث لا يرغب العملاء في الانتظار بضع سنوات للحصول على يخت جديد مخصص لهم.

وتعتبر اليخوت الاستكشافية مثل “Octopus” فئة مفضلة بشكل خاص، فهي قادرة على الإبحار لمسافة 9000 ميل دون الحاجة إلى التوقف لإعادة التزود بالوقود، كما تقلل عدد مرات التوقف في المنافذ، وبالتالي  تحد من فرص الفيروسات في التسلل إلى الضيوف والطاقم.

وتم طرح “Octopus” في السوق بعد حوالي عام من وفاة ألين في 2018، وتم عرضه في الأصل بسعر 295 مليون يورو، وفقاً لإدراجه الأولي. ويعد اليخت أطول بمقدار الثلث من ملعب كرة القدم، وهو واحد من أكبر اليخوت في العالم، وقادر على السفر إلى ما وراء مناطق البحر الكاريبي والبحر الأبيض المتوسط الساخنة.

البحرنيوز: عن العربية بتصرف 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا