بينها مرفأ مينائي للمسافرين .. أكادير على موعد مع مشاريع مينائية مهمة بكلفة تناهز 4.5 ملايير درهم

0
Jorgesys Html test

أكد وزير التجهيز والماء أن البنيات المينائية بأكادير ستشهد  إنجاز مشاريع على درجة عالية من الأهمية بكلفة تقديرية تناهز 4.5 ملايير درهم.

وأوضح الوزير في جواب له على سؤال كتابي تقدم عبد الله طايع من فريق التجمع الوطني للأحرار، حول برمجة ميناء ترفيهي وإقتصادي بجماعة إمسوان التابعة لعمالة أكادير إدوتنان، أن هذه المشاريع تهم  نقل حوض بناء وإصلاح السفن إلى أنزا  وبناء مرفأ مينائي للمسافرين بجنوب رصيف البحرية الملكية بجانب الميناء الترفيهي مارينا وتوسيع الميناء التجاري.

وتأتي هذه المشاريع المقترحة  لمواكبة تطور الرواج المينائي الذي تعرفه جهة سوس ماسة ، حيث قامت الوزارة الوصية  بدراسة إمكانيات تطوير العرض المينائي لهذه الجهة بكلفة ستة ملايين درهم ، تم تمويلها  من طرف البنك الأوربي للإستثمار حيث تم تقديم النتائج النهائية للدراسة بتاريخ 4 شتنبر 2018 بحضور جميع الفاعلين في قطاع الموانئ بالجهة .

وكان الوزير قد أشار بخصوص برمجة ميناء ترفيهي بجماعة إمسوان ، أن الأمر يستلزم القيادم بدراسات تقنية ، من أجل تقييم أطر الميناء على التوازن البيئي والسوسيو إقتصادي للمنطقة، وخاصة الأثر السلبي المحتمل على رياضة ركوب الأمواج التي تعتبر من أهم الأنشطة السياحية بالمنطقة .

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا