فاجعة بسيدي إفني بعد إنقلاب قارب وعلى متنه العشرات بسواحل المدينة

0
Jorgesys Html test

إنقلب قارب على متنه حوالي 40 مرشحا للهجرة السرية من بينهم فتيات و أطفال صغار، على مقربة من ميناء سيدي إفني في الساعات الأولية من صبيحة اليوم الخميس27يونيو2019.

واستنادا إلى المعطيات الأولية فإن القارب، كان يحمل على متنه نحو 40 مرشحا بينهم فتيات،و رضع، و عائلات ينحدرون من كلميم، و أكادير، و سيدي إفني، انقلب على مقربة من ميناء سيدي إفني، حيث تشير  الحصيلة الأولية إلى 6 وفيات، أربعة منهم انتشلت جثثهم على الفور، فيما توفي  طفل رضيع، وسيدة  بعد نقلهم إلى المستشفى الإقليمي.

وسجلت مصادر محلية أن السلطات إعتقلت 12 من الناجين تم وضعهم تحت الحراسة النظرية، في انتظار  الحصيلة النهائية بعد استكمال عمليات البحث، والإنقاذ،  التي تقوم بها مختلف الأجهزة من مصالح الإنقاذ بمندوبية الصيد البحري بسيدي افني على ظهر خافرة الإنقاذ أيت باعمران، و رجال الوقاية المدنية بواسطة الدراجات المائية، و القوارب المطاطية، بمساندة من الدرك الملكي، و القوات المسلحة الملكية، و باقي السلطات الأمنية والمحلية.

و بحسب مصادر عليمة من المنطقة، فإن المعلومات المتداولة، تفيد أن القارب الجانح بساحل سيدي إفني يوجد في وضعية غير قانونية، بإعتباره لا يحمل بطاقة الرفيد، ومن المرجح أنه قادم من سواحل أكادير، بحكم لون الطلاء  الأصلي الذي يحمله هو  لون أزرق ، إذ  تبين أن اللون الأخضر تم وضعه  فوق اللون الأزرق ، من أجل تمويه المهنيين والسلطات على أنه قارب من سيدي افني.

و تباشر مختلف السلطات بسيدي إفني تحرياتها للوصول إلى المتورطين في الهجرة السرية وتهريب البشر، بعدما لقي ربان القارب حتفه، و العثور على مجموعة من الألبسة، ما يرجح فرضية  هروب المزيد من المرشحين و كدا المتورطين الناجين بعد انقلاب القارب، في جنح الظلام.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا