تقارير .. مدير جديد في طريقه للإشراف على ميناء طنجة المتوسط

0
Jorgesys Html test

كشفت تقارير أن إسم جديدا يروج في الكواليس ، سيتم إعلانه في الأيام القادمة على رأس  ميناء طنجة المتوسط،  وذلك في سياق ضخ دماء جديدة بالمؤسسات الكبرى للدولة .

وأفاد موقع الزنقة 20 الذي أورد الخبر،  أن الإسم الجديد، سيعلن عنه في مجلس وزاري سينعقد قريبا، وذلك ضمن تغيرات يشرف عليها الملك في مجموعة من مناصب القرار،  المرتبطة بمؤسسات كبرى،  أضحت تعتبر اليوم العصب الإقتصادي للبلاد.

وأصبح ميناء طنجة المتوسط “ينافس اليوم كبار الموانئ في العالم” وفق ما أوردته تقارير إعلامية دولية ، حيث أكدت الصحيفة الإيطالية (إل صولي 24 أوري) المتخصصة في الشؤون الاقتصادية، أن توسعة ميناء طنجة المتوسط لترتفع طاقته الاستعابية إلى ثلاثة أضعاف، جعلت منه أكبر ميناء في منطقة البحر الأبيض المتوسط والرائد إفريقيا ، و كذلك من ضمن الموانئ العشرين الأهم في العالم.

وكان  المركب المينائي طنجة المتوسط، قد سجل خلال عام 2019، معالجة 4 ملايين و 801 ألف و 713 حاوية من حجم 20 قدما ، وما مجموعه 65 مليون طن من البضائع، بفضل انطلاق تشغيل العمليات المينائية بميناء طنجة المتوسط 2. وهو ما يجعل الميناء أمام نمو إسثنائي،  وصلت نسبته 38 في المائة على مستوى معالجة الحاويات.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا