تقرير: تناول لحوم أسماك القرش يجعلك أكثر عرضة للأمراض العصبية

0
Jorgesys Html test

القرشدق فريق من العلماء الأمريكيين ناقوس الخطر من تراكم السموم المرتبطة بالأمراض العصبية بتركيزات عالية فى زعانف عضلات أسماك القرش، مما يعرض عشاق هذة اللحوم إلى العديد من المخاطر الصحية.

تشير البيانات إلى أن لحوم أسماك القرش يتم إستهلاها على نطاق واسع فى آسيا ، فى الوقت الذى لوحظ فيه أنها قد لا تكون صحية بالقدر الكافى للإنسان ، لما تحمله من تركيزات عالي من السموم المترتبطة بالأمراض العصبة مثل الزهايمر .

وقالت ” ديبورا الهريس” أستاذة علم الأعصاب فى جامعة ” ميامى” الأمريكية ، أن نتائجنا تشير إلى أن البشر الذين يستهلكون أجزاءا من لحوم أسماك القرش يصبحون الأكثر عرضة لتطوير الأمراض العصبية .

وكان العلماء قد عكفوا على تحليل عينات من زعانف و أنسجة عضلية لأكثر من 10 أنواع من أسماك القرش منتشرة فى المحيطين الهادىء والأطلسى ، ليتم قياس مستويات تركيز نحو أثنين من أهم السموم بها ” الزئبق” و ” المتيل آلانين” السامة وزيادة مخاطر الأمراض العصبية ، مثل الألزهايمر والتصلب الضمورى الجانبى (ALS)، طبقاً لما ورد بوكالة “أنباء الشرق اﻷوسط” .

وقد توصل الباحثون فى معرض نتائجهم – التى نشرت فى العدد الأخير من مجلة ” السموم” – إلى تركيزات مرتفعة من الزئبق ومادة ” المتيل آلانين” السامة ، فى زعانف وعضلات جميع أنواع أسماك القرش، التى تشكل خطرا على حصة الإنسان.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا