جنوح مركب الصيد الساحلي بالخيط “شيماء” في مدخل ميناء الوطية

0
Jorgesys Html test

جنح صيحة اليوم الأربعاء 29 مارس 2023 مركب للصيد الساحلي صنف الخيط شيماء 645-3، على مشارف حوض ميناء الوطية دون أن يخلف الحادث أي خسائر في الأرواح.

وربطت تصريحا متطابقة الحادث بالضباب الكثيف الذي تعرفه السواحل المحلية، فيا يجهل إلى حدود اللحظة الأسباب الحقيقية لإنحراف المركب عن مساره على مستوى بوابة الميناء، على بعد أمتر قلية من الحوض المينائي عندما كان عائدا من رحلة صيد.

ويحسب للمركب جنوحه نحو منطقة رملية،  مكنت الطاقم من النجاة كما ستجنبه الإصطدامات مع الصخور التي قد تلحق به أضرار كبيرة، فيما قالت مصاد محلية ان المركب حاصرته المياه وسيحتاج جهود كبيرة من أجل إخراجه من المنطقة الرملية.

وتبقى بوابة ميناء طانطان من البوابات الخطيرة على المستوى الوطني ، حتى ان كثيرين يطلقون عليها بوابة الموت، بالنظر لمجموعة من المعطيات التي تتشابك فيما بينها، لتحوّل هذا المدخل إلى كابوس للربابنة، حيث يحتاج تجاوزه خروجا ودخولا الكثير من الدقة والإنتباه، والإعتماد على مختلف الوسائل الإلكترونية والتقنية، إنسجاما مع الإشارات الضوئية وتوجيهات القبطانية  للمرور منه بسلاسة وسلام.

وإستنفر الحادث مختلف السلطات المينائية من قبطانية الميناء، ومصالح مندوبية الصيد البحري، والدرك الملكي البحري والسلطة المحلية والوقاية المدنية حيث يبقى تأمين العنصر البشري والإطمئنان على سلامته، الأولوية القصوى في مثل هذه الحوادث.

وسنعود للحادث بمزيل من التفاصيل في مقالات قادمة .. 

 

 

 

 

 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا