حادث شغل يتسبب في إصابة خطير لبحار بسواحل الوطية

0
Jorgesys Html test

أصيب بحار بكسر خطير على مستوى”الرجل”، في حادثة شغل وقعت على متن مركب للصيد الساحلي صنف الجر، بسواحل ميناء الوطية – طانطان.

وأفادت مصادر مطلعة لــجريدة ”البحرنيوز”، أن البحار المصاب الذي يشتغل على ظهر مركب الصيد المسمى ”سكينة”، والمسجل تحت رقم 186 – 4، أصيب بضربة قوية على مستوى الرجل الركبة، عندما كان يقوم بمهامه بواسطة أحد أدوات العمل المتواجدة بالمركب مما أدى إلى سقوطه مثأثرا بشدة الإصطدام مع ”الصاري”.

وبعد إشعار ربان المركب المذكور، المصالح المختصة، وعودته لرصيف الميناء من رحلة بحرية، وجد في إستقباله مختلف السلطات المينائية المختصة من مندوبية الصيد والدرك البحري، ليتم نقل البحار المصاب بواسطة سيارة إسعاف إلى مستعجلات المستشفى الإقليمي بطانطان، من أجل العلاجات الأولية، وتشخيص الحالة، في إنتظار نقله صوب إحدى المصحات بمدينة أكادير.

وينضاف الحادث إلى مجموعة من الحوادث التي طبعت الساحة المهنية في الفترة الأخيرة، والناجمة في مجملها عن أخطاء بشرية، نظرا لإنعدام التأطير في كل ما يخص خطورة المهنة و الحوادث المسببة فيها، وغياب التكوين المستمر لمهني القطاع حول الوسائل والطرق الإيجابية، التي من شأنها التقليل وخفض عدد الحوادث في القطاع.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا