خافرة الدشيرة تقدم المساعدة لمواطنين كوبيين قبالة سواحل العيون

0
Jorgesys Html test

نجحت خافرة إنقاذ الأرواح البشرية ”الدشيرة”، عصر اليوم الثلاثاء 23 غشت 2022، من إجلاء مواطنين كوبيين، بعد أن جرفت التيارات البحرية قاربهم، بسبب قوة الرياح التي تعرفها المنطقة.

وحسب مصادر مطلعة لـجريدة ”البحرنيوز”، فقد تلقت مصالح مندوبية الصيد البحري بالعيون، في إطار المهام المنوطة بها لتقديم المساعدة، وتوفير خدمة إنقاد الأرواح البشرية، نداء إغاثة من السلطات المينائية، تفيد بأن أحد قوارب إحدى السفن التجارية في حالة خطر ، بعد أن تعرض لحادث عرضي، و على متنه شخصان من أفراد الطاقم، جعل الأمواج و الرياح تتلاعب به، و تسوقه نحو المجهول. إذ أوفدت مصالح المندوبية خافرة إنقاذ الأرواح البشرية المسماة ”الدشيرة” إلى عين المكان، على بعد أميال من ميناء المرسى بالعيون.

واستغرقت عملية الإنقاذ حوالي الساعتين، بعد أن نجحت في قطر القارب و إنقاذ الطاقم، و على متنه الشخصان من جنسية كوبية، يشتغلان على ظهر إحدى السفن التجارية التي ترسو بالميناء التجاري بالإقليم.

جدير بالذكر أن مندوبية الصيد البحري بالعيون وفق ما اكدته مصادر مأذونة، ترفع من درجة الاستعداد للتعامل مع التقلبات الجوية، كلما دعت الضرورة إلى ذلك، بديمومة جاهزة على مدار الساعة، لتلقي أي استغاثة، في الإنقاذ والسلامة البحرية، ومواكبة حركية أساطيل الصيد المختلفة، في حالة تأهب للتدخلات حسب كل حالة.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا