دار البحار بآسفي تؤسس لمرحلة ما بعد “الحيداوي” بلقاء تنسيقي

0
Jorgesys Html test

شرعت لجنة تصريف الأعمال لجمعية دار البحار باسفي، في دراسة الخطوات المستقبلية ، لتلافي حصول فراغ تسييري في أعقاب الغياب الإضطراراري لمحمد الحيداوي رئيس المكتب المسير بسبب الإعتقال الذي طاله على خلفية ما بات يعرف ب “ملف التذاكر المونديالية”. 

وقامت اللجنة يوم الخميس 21 شتنبير 2023 بزيارة تفقدية لنزلاء الدار ، عقدت على إثرها اجتماعا موسعا تناولت من خلاله العديد من القضايا التي تهم تكريس التدبير الجيد لهذا المرفق الاجتماعي. حيث تم الوقوف على الوضعية المالية الراهنة للمؤسسة والخوض في تحديث الادارة والاهتمام بالعامل النفسي للنزلاء، مع تدارس الرفع من قيمة الميزانية السنوية ، وكذا التشاور حول خلق لجنة لتسيير ولجنة المراقبة والتتبع.

ووفق مصادر من داخل اللجنة فقد توحدت الرؤى في ضرورة إعادة الاعتبار لدار البحار، والعمل الجدي لخدمة نزلائها بما يليق وقيم التضامن و التراحم ، خاصة الرعاية الصحية والمساعدة الاجتماعية ،إضافة الى إقامة أنشطه موازية لفائدة النزلاء لإخراجهم من العزلة النفسية ، والبحث عن شركاء جدد لتمكين هذا المرفق الاجتماعي من تغطية مصاريفه وأداء مهامه الإجتماعية .

وإكتست الزيارة بعدا تواصليا وإستطلاعيا،  حيث مكنت لجنة تصريف الأعمال من وضع خارطة الطريق ومد جسور التعاون والثقة، لتحقيق الأهداف التي أحدث من أجلها هذا المرفق الاجتماعي. فيما  خلفت هذه الزيارة إرتياحا عميقا في نفوس نزلاء الدار الذين يعقدون آمالا كبيرة على “اللجنة” لتحسين أوضاعهم اليومية.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا