“سيبروم” إختراع مغربي يتوج بالذهب في أمريكا في إنتظار الإستفادة منه بمصايد وسواحل المملكة

0
Jorgesys Html test
فاز مختبر البحث والتطوير والابتكار “SMARTiLab” التابع للمدرسة المغربية لعلوم المهندس بالميدالية الذهبية، ضمن فعاليات المعرض الدولي الثالث للابتكار والاختراع بأمريكا “ALL American DAVINCI”وذلك عن إختراعه “نظام التنقيب البحري الذكي SIProM”.

وأوضح بلاغ صادر عن المدرسة المغربية لعلوم المهندس، اليوم الجمعة 05 غشت 2022، أن هذا الاختراع الذي يحمل اسم ” نظام التنقيب البحري الذكي SIProM”، يتميز بنظام ذكي متصل قادر على جمع ونقل البيانات البحرية أو الأرصاد الجوية أو غيرها من البيانات في الوقت الفعلي.

وأوضح البلاغ أن شبكة الابتكار الجديدة “SIProM” تتكون من روبوتات ذكية لكل منها جهاز استشعار أو أكثر من أجل جمع المعلومات البيئية والأرصاد الجوية والعسكرية والبحرية، ممبرزا  أن “أحد تطبيقات هذا الابتكار هو مسح الأسطح البحرية الكبيرة بهدف اكتشاف الكثافة والحركة من الأسماك في المنطقة المرغوبة”.

وبفضل هذا الاختراع، يضيف البلاغ، يمكن استخدام المعلومات التي تم جمعها في مجال الصيد من أجل ضمان كفاءة الصيد في الوقت، “ومن شأنه تحديد رحلات الصيد والأماكن بطريقة فعالة دون الضياع في المحيطات أو إضاعة الوقت دون نتائج”. كما يمكن الاختراع، وفق المصدر ذاته، من “إجراء البحوث البيولوجية والبيئية والأوقيانوغرافية وغيرها من البحوث العلمية بكفاءة أكبر بفضل المعلومات التي تتم معالجتها ونقلها”.

ويعد المعرض الدولي الثالث للابتكار والاختراع بأمريكا (ALL American DAVINCI)، والذي تنظمه جامعة جنوب يوتا بالولايات المتحدة الأمريكية، والمعهد الأمريكي للابتكار والاختراع، والتحالف الدولي لجمعيات الابتكار والاختراع، نموذجا لمعارض الابتكار الدولي ومنصة علمية للقاء بين ممثلي العلوم والشركات المبتكرة والصناعة وبيئة الأعمال، ومؤسسات الدعم والتمويل والتنمية والبحث، وكذلك معاهد البحوث الأمريكية والأجنبية، والشركات المبتكرة، والمبتكرين، والمخترعين الشباب.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا