صدمة مهنية بميناء ببوجدور بعد تحطّم قارب للصيد التقليدي وفقدان طاقمه بمدخل الميناء (+ صور)

0
Jorgesys Html test

تحطم قارب للصيد التقليدي صباح اليوم السبت 13 يناير 2024 بمدخل ميناء بوجدور، مخلفا فاجعة بفقدان طاقمه، حيث تبدل جهود في هذه الأثناء من أجل العتور على ناجين في الحادث. 

وحسب مصادر مهنية محلية، فقد ساهمت الاحوال الجوية التي تعرفها السواحل المحلية مند يوم الخميس الماصي،  في انقلاب قارب الصيد  المعروف باسم “افركان 2″،  الذين كان في طريق العودة من رحلة البياخي التي إستمرت لنحو ثلاثة أيام، قبل ان ينقلب في حدود الساعة التاسعة والنصف عند مدخل ميناء بوجدور.

وتواصل مصالح الإنقاذ جهودها على متن قارب مطاطي زودياك، بحثا عن طاقم القارب الذي يضم ضمن مكوناته شقيقين، فيما قدف البحر بحطام القارب، بعد أن شوهدت  الألواح الخشبية مترامية بين الصخور. فيما خلفت الواقعة حالة من الصدمة والدهول في صفوف مهني المنطقة.

يذكر أن طاقم الصيد المفقود يتكون من ثلاث بحارة  إثنان منهما شقيقان حسب صفحة بحار بوجدور التي تتابع الشأن البحري بالمنطقة، وينحذران من منطقة سوق عام التابعة لإقليم الصويرة ، فيما ينحذر بحار آخر من دوار علي بخميس ولاد الحاج التابع لإقليم آسفي . 

ويأتي الحادث ليعزّز سجل الحوادث البحرية على مستوى السواحل المغربية، وما يرافقها من نزيف وفقدان للأرواح البشرية، وسط دعوات جادة إلى كل الأطقم البحرية بضرورة الإلتزام بإرتداء سترة النجاة، لاسيما في هذه الظرفية المتسمة بالتقلبات الجوية الفجائية،  وتلافي الحمولة الزائدة،  مع التدقيق في وضعية القوارب، كتوجيهات يراد منها تعزيز ثقافة السلامة البحرية.

 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا