طانطان .. أزيد من 2000 طن حجم مفرغات مراكب السردين في أول أيام الإستغلال بالمصيدة الشرقية

0
Jorgesys Html test

بلغ حجم مفرغات الأسماك السطحية الصغيرة أمس الخميس فاتح شتنبر المتزامن مع اول أيام إفتتاح المصيدة الشرقية بالوطية، أزيد من 2000 طن، في رقم وصف بالقياسي في هذه السنة.

وأوضحت مصادر محلية أن هذا الحجم الكبير من مفرغات السردين، قد تحقق من طرف 69 مركبا للصيد ، مبرزا أن المفرغات كانت على درجة عالية من الجودة ، وبأحجام تجارية تستجيب للتصنيع ، بقالب تجاري يتراوح بين 14 و18 وحدة في الكيلوغرام ، مع تسجيل حوالي كيلوغرام ونصف من القالب التجاري 20 وحدة في “المول” على مستوى الصندوق ككل ، وهو حجم يقول أحد تجار السمك جيد للغاية ، وستكون له تبعاته الإيجابية على الصناعات السمكية.

 وإستأنفت مراكب الصيد الساحلي أمس الخميس فاتح شتنبر 2022، رحلاتها البحرية بالمصيدة الشرقية، للأسماك السطحية بطانطان، حيث أكد فاعلون مهنيون وفرة المصطادات، حتى ان هناك من وصف المخزون بالإستثنائي مقارنة مع سنوات العقد الآخير. فيما تأرجحت مفرغات بعض المراكب بين 40 و45 طنا.

يذكر أن الوزارة إتجهت إلى إعتماد نظام الراحة البيولوجية بمصيدة شرق طانطان شتاء وصيفا،  حيث تمتد راحة الشتاء مابين فاتح يناير إلى نهاية فبراير، فيما حددت راحة الصيف في الفترة الممتدة في اليوم الأول من يوليوز إلى نهاية شهر غشت من كل سنة، وهو نظام للراحة البيولوجية يروم وقف نزيف الصيد بهذه المصيدة،  التي تتوالد بها الأسماك، وتتمتع بعوامل مناخية ملائمة، وتوفر أنواع الأسماك السطحية كالسردين، والانشوبا والإسقمري و أنواع أخرى من القشريات.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا