طانطان .. إنطلاق عملية تسجيل مراكب الصيد الساحلي بالجر الراغبة في ولوج مصيدة الأخطبوط

0
Jorgesys Html test

إنطلقت صباح اليوم الإثنين 12 دجنبر 2022 بميناء الوطية بطانطان عملية تسجيل مراكب الصيد الساحلي بالجر، الراغبة في ولوج مصيدة الأخطبوط جنوب سيدي الغازي إنطلاقا من الميناء بطريقة مسترسلة .

وستتواصل هذه العملية إلى غاية يوم الخميس 15 دجنبر 2022 على الساعة الواحدة زوالا، وفق ما أعلنته مندوبية الصيد البحري بطانطان، في إعلان عممته على ربابنة وأرباب ومجهزي مراكب الصيد بالجر وبأعالي البحار وقوارب الصيد التقليدي. وذلك إستعدادا لإستئناف عملية صيد الأخطبوط، المقررة إبتداء من الساعة الأولى من يوم الثلاثاء 20 دجنبر 2022 .

وأوضحت المندوبية في ذات الإعلان أن عملية التسجيل تتطلب توفر شرطان أساسيان، يهم الأول وضع سجل البحارة ورخصة الصيد وجواز الإبحار وشواهد المطابقة الخاصة بالمركب لدى مصالح المندوبية.  فيما يهم الشرط الثاني وجوب رسو المركب بميناء طانطان قبل الساعة الواحدة زوالا من يوم الخميس 15 دجنبر الجاري. حيث سيتم على الساعة الثالثة بعد الزوال من ذات اليوم إجراء القرعة لتحديد اللائحة الترتيبية للمراكب المسجلة، وذلك بمعهد التكنولوجيا للصيد البحري بطانطان .

وتشرع مصالح مندوبية الصيد البحري انطلاقا من يوم الجمعة 16 دجنبر؛ حسب ذات الإعلان، في إجراء عمليات الفحوصات التقنية؛ من مراقبة آليات الصيد وخاصة الشباك المستعملة؛ وكدا جاهزية واشتغال جهاز الرصد والتتبع vms.  على أن يتم منح تراخيص ولوج مصايد التهيئة جنوب سيدي الغازي، ابتداء من يوم الأحد 18 دجنبر الجاري ،  على الساعة الثانية عشرة صباحا. تاريخ السماح بالخروج من ميناء طانطان إتجاه مصيدة الأخطبوط جنوب سيدي الغازي ( أي  36 ساعة قبل إنطلاق الموسم الشتوي المقرر يوم 20 دجنبر 2022.)

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا