مندوبية الصيد البحري بالجديدة تمنع قوراب الصيد التقليدي ومراكب الصيد الساحلي من مغادرة الميناء

0
Jorgesys Html test

تشهد سواحل الجديدة مند يوم أمس الأحد 11 دجنبر 2022 ظروفا جوية صعبة وغير مساعدة على الإبحار ، حيث دعت مندوبية  الصيد البحري بالميناء كافة البحارة ومهنيي الصيد البحري التقليدي والساحلي، إلى عدم مغادرة الميناء .

وأوضحت المندوبية إستنادا إلى توقعات مديرية الأرصاد،  أن هذه الحالة الجوية التي ستستمر إلى غاية يوم الخميس 15 دجنبر ، هي تتسم ببحر هائج بأمواج شمالية غربية يصل علوها من مترين إلى أربعة أمتار ، ورياح نسبيا قوية جنوبية غربية بقوة 6 بوفور وقد تصل أحيانا إلى 9 بوفور . 

إلى ذلك وفي موضوع متصل أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية بأن أمطارا قوية أحيانا رعدية (من 40 إلى 90 ملم) مرتقبة يومي الأربعاء والخميس المقبلين بعدد من مناطق المملكة. إذ افادت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة برتقالي، أنه من المرتقب نزول أمطار قوية أحيانا رعدية بكل من طنجة- أصيلة والفحص أنجرة وتطوان والعرائش ووزان والمضيق- الفنيدق وشفشاون وتاونات وسيدي قاسم والقنيطرة، وذلك ابتداء من الساعة السابعة من صباح بعد غد الأربعاء إلى غاية السادسة من صباح يوم الخميس المقبل.

وتعمل مندوبيات الصيد البحري على تنبيه الأطقم البحرية، في مثل هذه المنازل المتسم بإستياء حالة البحر، لتلافي وقوع حوادث قد تكلف خسائر في الأرواح بالسواحل لاقدر الله. ما يفرض على البحارة إلتقاط هذه التنبيها بكثير من الجدية، والتفاعل معها على مستوى تدابير السل

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا